إعلان

ألمانيا لم تتأثر بعد تهديدات أمريكا الأخيرة لإيران

12:13 ص الثلاثاء 22 مايو 2018

هايكو ماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بوينس أيرس - (د ب أ)

أبدى وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، عدم تأثره بالتهديدات الأمريكية الجديدة لإيران.

جاء ذلك بعد أن صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بأن "الرهان" على أن الاتفاق النووي مع إيران سيساعد في استقرار المنطقة كان رهانا "سيئا بالنسبة لأمريكا وأوروبا والشرق الأوسط، وفي الواقع للعالم بأسره"، وهدد الوزير الأمريكي بفرض بلاده "ضغوطا مالية غير مسبوقة" على طهران، وذلك بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

وفي أعقاب اجتماع لوزراء خارجية مجموعة العشرين، علق ماس مساء اليوم الاثنين على خطاب المبادئ الذي ألقاه بومبيو حول استراتيجية بلاده الجديدة حيال إيران بعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي، قائلا:" بالنسبة لنا، فإن هذه (التهديدات) لم تغير شيئا في الأمر".

يذكر أن ألمانيا وأوروبا يسعيان إلى الحفاظ على الاتفاق الحالي مع إيران، وقال الوزير الألماني المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي:" هذا يمس بشكل مباشر المصالح الأمنية الألمانية والمصالح الأمنية لأوروبا كلها".

ويعتزم ماس التوجه في هذا المساء إلى واشنطن في أول زيارة رسمية له للولايات المتحدة، حيث سيلتقي بومبيو غدا الأربعاء، وسيتناول اللقاء الخلاف التجاري مع الولايات المتحدة التي ستبت في فرض عقوبات على وارداتها من الصلب والألومنيوم القادم من الاتحاد الأوروبي بحلول مطلع حزيران/يونيو المقبل.

وقال ماس إن " الوقت ضيق الآن"، وأضاف أن هناك استعدادا للحوار " لكن ليس بوضع المسدس على الصدر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان