إعلان

سول تسعى لاحتواء تأثير انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي مع ايران

08:05 م الخميس 10 مايو 2018

توقيع مرسوم الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (أ ش أ)

تعهدت كوريا الجنوبية اليوم بأن تتشاور بشكل وثيق مع الولايات المتحدة الأمريكية سعيا لعدم تضرر أي من الشركات الكورية الجنوبية جراء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أصدره مؤخرا بالإنسحاب من الإتفاق النووي مع ايران.

وكشف المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الجنوبية النقاب عن أن ليم سونج نام النائب الأول لوزير خارجية بلاده أبلغ نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان ، خلال إتصال هاتفي جرى بينهما مؤخرا ، بأن حكومة سول تدعم الجهود الرامية لايجاد حل سلمي لقضية إيران النووية ، كما قدم نام إقتراحا بأن تظل واشنطن وسول على اتصال وثيق لضمان ألا يؤدي إنسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الى حدوث أضرار لشركات كوريا الجنوبية.

من جانبه ، أكد نائب وزير الخارجية الأمريكي ، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كي بي إس) ، أنه ما زال هناك 180 يوما تفصل بين إعادة فرض بلاده للعقوبات على إيران ، مشيرا إلى أن واشنطن ستتعاون بشكل وثيق مع سول بشأن وضع بنود استثنائية فيما يتعلق بتنفيذ العقوبات الأمريكية ضد طهران.

وكان ترامب قد أعلن أمس الأول الثلاثاء أن بلاده ستنسحب من الاتفاق النووي الموقع في يوليو 2015 بين الدول الكبرى (5+1) (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) من جانب ، وإيران من جانب آخر ، وأنه سيعيد فرض العقوبات الاقتصادية على إيران.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان