إعلان

محمد بن سلمان الأول عربياً والثامن عالمياً في قائمة "فوربس" 2018

11:19 ص الخميس 10 مايو 2018

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

ضمت قائمة فوربس الأمريكية للقادة الأقوى عالمياً في 2018 ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، متصدراً في المركز الثامن رؤساء، مثل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الترتيب 12، والرئيس التركي رجب طيب اردوغان 48، والمرشد الإيراني علي حسن خامنئي 17، ورئيسة وزراء بريطانيا 14، ورئيس وزراء اليابان شنزو ابي 38، ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو 57، ونائب الرئيس الأميركي مايك بينس 67، وقائد الجيش الباكستاني قمر جافد باجوا 68، فيما حل في المرتبة الأخيرة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" جياني إنفانتينو.

وتصدر الترتيبات الـ10 الأوائل في القائمة التي تضم 75 اسماً مؤثراً في الأحداث العالمية كل من الرئيس الصيني شي جين بينغ، يليه ثانياً الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وثالثاً الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وجاءت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الترتيب الرابع للقائمة، والمؤسس الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم جيف بيزوس في الترتيب الخامس، وحل سادساً بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، وفي المركز السابع مؤسس مايكروسوف بل جيتس، وفي المركز الثامن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، يليه رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي في المرتبة التاسعة، وعاشراً رجل الأعمال الأمريكي لاري بايج. وضمت القائمة عربياً كل من رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في المرتبة 43، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في المرتبة 45.

وأوضحت "فوربس" أن الأمير محمد بن سلمان، نجح في شن حملة ضد الفساد، مشيرة إلى أن "ولي العهد يمثل نقطة ارتكاز رئيسة في انتقال جغرافية منطقة الشرق الأوسط نحو الجيل المقبل". وكان المشاركون في استطلاع أصداء بيرسون - مارستيلر السنوي الـ10 لرأي الشباب العربي 2018، وصفوا ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بـ"القائد القوي"، مؤكدين خلال الاستطلاع الذي ضم شباباً من دول مجلس التعاون الخليجي الست، المملكة، والإمارات، والبحرين، والكويت، وعمان، وقطر، ودول في شمال افريقيا تشمل مصر، وليبيا، وتونس، والجزائر، والمغرب، ودول في شرق المتوسط وتشمل فلسطين، والأردن، ولبنان، والعراق. أن "ولي العهد قائد قوي من شأنه أن يرسم ملامح العقد المقبل".

وكشف الاستطلاع الذي أعلنت نتائجه أول من أمس آراء عينات من الشباب العربي في 16 بلداً عبر مقابلات شخصية خلال الفترة من 21 يناير وحتى 20 فبراير الماضي تتراوح أعمارهم بين 18-24 عاماً، أن 97 في المئة وصفوا الأمير محمد بن سلمان بـ"القائد القوي"، و90 في المئة منهم يرون أن ولي العهد يمضي في "الاتجاه الصحيح"، فيما أبدى 91 في المئة منهم "دعمهم القوي" للأمير محمد بن سلمان تجاه ما يتخذه من إجراءات ومبادرات.

فيديو قد يعجبك: