إعلان

نتنياهو: إيران هي التحدي الأكبر أمام إسرائيل وجيرانها العرب

10:36 م الإثنين 05 مارس 2018

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، أن التحدي الأكبر الذي يواجه أمريكا وإسرائيل هو إيران.

وقال نتنياهو- في تصريحات خلال اجتماعه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المكتب البيضاوي، ونقلها تليفزيون (سي إن إن) الأمريكي- إن "التحدي الأكبر الذي يواجه بلدينا في الشرق الأوسط الذي يواجه الجيران العرب أيضا هو إيران"، مشيرا إلى أن طهران لم تتخل عن طموحاتها النووية، وأنها خرجت من الاتفاق النووي أكثر جرأة وقوة وتمارس العدوان في كل مكان بما في ذلك على حدودنا.

ووصف نتنياهو إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل بـ"التاريخي"، أعقبه قرار "جريء" بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس في يوم الاستقلال لبلاده، على حد وصفه.

ومن جانبه، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العلاقات الحالية مع إسرائيل بأنها الأفضل، مشدداً على أنه يعمل بجد لإحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأشار ترامب إلى اعتقاده وجود فرصة كبيرة لتحقيق السلام بينهما، وإلى أنه يعتقد أن الفلسطينيين يرغبون بشدة في العودة إلى طاولة المفاوضات.

ولفت إلى أن تحقيق اتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو الأصعب، ولكن إذا أمكن تحقيق ذلك، فهذا سيكون أفضل شيء يمكن أن نقدمه إلى العالم ولهذه الدولة.

وفي سياق منفصل، وصف ترامب اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) بـ"الكارثية"، وأنه سيعيد التفاوض عليها، وإذا لم يحدث ذلك فسينهي الاتفاق.

كما أكد أنه تمت سرقة الولايات المتحدة من جانب دول أخرى فيما يتعلق بالتجارة، مشيرا إلى أن بلاده فقدت، خلال السنوات الأخيرة، 800 مليار دولار في التجارة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان