إعلان

شكري يفتتح قسم غسيل الكُلى المهدى لمستشفى جوبا التعليمي بجنوب السودان

07:07 م الإثنين 12 مارس 2018

وزير الخارجية سامح شكري

القاهرة - (مصراوى):

افتتح وزير الخارجية سامح شكري مع رياك جاي وزير الصحة بجنوب السودان، قسم غسيل الكُلِّي المهدى من مصر بمستشفي جوبا التعليمي، والذي يشمل وحدتي غسيل للكلى ووحدة لمعالجة المياه.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه تم استقبال وزير الخارجية في احتفالية كبيرة نظمها طلبة المدارس والجامعة ومسئولو وزارة الصحة بجنوب السودان، حيث قَص السيد سامح شكرى الشريط بافتتاح القسم وسط هتافات جماهير أبناء شعب جنوب السودان التي اصطفت لتقديم التحية والاعراب عن سعادتها وتقديرها للمساهمة المصرية.

وأكد وزير الخارجية عزم مصر مواصلة جهودها الداعمة لقطاع الصحة بجنوب السودان، مشيرا إلى أن الفترة القليلة المقبلة سوف تشهد زيادة عدد وحدات الغسيل الكلوي في مستشفى جوبا التعليمي من وحدتين إلى 8 وحدات، وإرسال وفد طبي لتشغيل مركز الغسيل الكلوي لمدة شهرين اعتباراً من أبريل 2018، بالإضافة إلى تدريب طاقم طبي جنوب سوداني على تشغيل المركز.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية أشار أيضا إلى إرسال قافلة طبية إلى مدينة "واو" متخصصة في أمراض الرمد والناسور استجابة لطلب وزارة الصحة بجنوب السودان.

ونشر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية مقطع فيديو، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوثق لحظة قَص شريط افتتاح وحدة الغسيل الكلوى المهداة من مصر لمستشفى جوبا التعليمى بجنوب السودان.

 

فيديو قد يعجبك: