إعلان

أكراد سوريا يطالبون برلين بمنع استخدام تركيا لدبابات ألمانية في عفرين

10:54 م الخميس 01 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

حث أكراد سوريا، اليوم الخميس، ألمانيا على التحرك لوقف استخدام أنقرة لدبابات ألمانية الصنع ضد المدنيين في منطقة عفرين، الخاضعة لسيطرة المسلحين الأكراد، والتي تقوم أنقرة بعملية عسكرية ضدها.

وقال سليمان جعفر، المسؤول بالمجلس المحلي لعفرين، إن "تركيا تستخدم دبابات ألمانية في قصف المدنيين بشكل عشوائي، وتدمير قرى بأكملها في عفرين"، مضيفا أن القصف زاد خلال اليومين الماضيين.

وقال، في اتصال هاتفي، مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"نطالب الحكومة الألمانية بممارسة أقصى الضغوط على الحكومة التركية، لوقف استخدام دباباتها في قتل الناس في عفرين".

كان الجيش التركي أعلن مطلع الأسبوع الماضي إطلاق عملية للقضاء على "الإرهابيين" في عفرين، تهدف إلى إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كيلومترا في شمال سورية.

ونشر نشطاء أكراد صورا عبر الإنترنت لجثث أطفال يُزعم أن قصف الدبابات الألمانية مزقها لأشلاء في العملية العسكرية التركية.

وأضاف جعفر: "نساء عفرين وأطفالها لا يقاتلون على خط المواجهة، وببساطة تقصفهم المدفعية داخل منازلهم وملاجئهم".

وصرح وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل، الأسبوع الماضي، لوسائل إعلام ألمانية، بأن ألمانيا علقت قرارا مثيرا للجدل بشأن تحديث دبابات ليوبارد الألمانية التي يمتلكها الجيش التركي.

وأصبح تطوير الدبابات، الذي تم إدخاله بالأساس لزيادة الحماية ضد الألغام الأرضية، محور نقاش ساخن في ألمانيا، منذ أن تبين أن دبابات ليوبارد 2 ألمانية الصنع تستخدم في العملية العسكرية التركية الجارية في شمالي سوريا.

وسيطرت فصائل المعارضة، المدعومة من الجيش التركي، على بلدة بلبل في منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي، اليوم، بعد معارك عنيفة مع مسلحي وحدات حماية الشعب الكردي .

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن المتمردين تمكنوا من السيطرة على 11 قرية في منطقة عفرين، منذ بدء الهجوم التركي.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بأن المتمردين أطلقوا ما لا يقل عن 16 قذيفة مدفعية ضربت وسط العاصمة دمشق، مما أسفر عن مقتل تسعة مدنيين على الأقل وإصابة 15 آخرين بجروح.

واتهمت وكالة سانا المتمردين المتمركزين في منطقة الغوطة الشرقية بإطلاق تلك القذائف.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تعتبر المسلحين الأكراد في سوريا فرعا لمنظمة "حزب العمال الكردستاني" التي تتواجد في مناطق بجنوب شرق تركيا، وتصنفها أنقرة على أنها منظمة إرهابية انفصالية.

فيديو قد يعجبك: