إعلان

رئيس الكتلة البرلمانية لحزب ميركل يؤيد إتمامها مدتها

08:48 ص الخميس 06 ديسمبر 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

رفض رئيس الكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الاستجابة للدعوات المطالبة بإجراء انتخابات نيابية مبكرة تصب في انتخاب شخصية أخرى لمنصب المستشار.

ويأتي هذا التصريح لرالف برينكهاوس قبل يوم من مؤتمر الحزب المسيحي الديمقراطي غدا الجمعة في هامبورج.

وقال برينكهاوس في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن الناخبين كلفوا التحالف المسيحي الديمقراطي وأنجيلا ميركل على رأس مرشحي التحالف لتولي المسؤولية على مدى فترة تشريعية كاملة.

ومن المقرر أن ينتخب مندوبو الحزب المشاركون في المؤتمر والبالغ عددهم 1001 مندوب رئيسا جديد للحزب بعد إعلان ميركل نيتها عدم الترشح مجددا لهذا المنصب واتمام فترتها التشريعية الحالية كمستشارة حتى عام 2022.

وحذر برينكهاوس من أن طرح فكرة إجراء انتخابات مبكرة يضر بالثقة في السياسة، في وقت يشهد بالفعل تراجعا في هذه الثقة مضيفا: "لا أعول كثيرا على دفع الناخبين المرة تلو الأخرى لانتخابات جديدة إلى أن يرضى السياسيون بالنتيجة".

ورأى القيادي بالحزب المسيحي الديمقراطي أنه لا يمكن تعزيز الثقة بالسياسة من خلال التشكيك في حكومة و ائتلاف حكومي منتخبين "فنحن في التحالف المسيحي الديمقراطي نمثل مرساة الاستقرار في ألمانيا، وعلينا أن نسجل ذلك للمواطنين يوميا من خلال عملنا".

تابع برينكهاوس: "واجبنا هو التعامل واتخاذ اللازم.. نريد أن نجعل حياة المواطنين أفضل شيئا فشيئا".

فيديو قد يعجبك: