إعلان

حقوق الإنسان بالعراق: انتشال أكثر من 4 آلاف جثة من تحت أنقاض الموصل

09:21 م الإثنين 03 ديسمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (أ ش أ)

أعلنت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان بالعراق، اليوم الإثنين، انتشال 4 آلاف و657 جثة من تحت الأنقاض في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى منذ استعادتها من تنظيم "داعش" الإرهابي ، وحتى السادس من نوفمبر الماضي.

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي، في بيان نقلته قناة (الإخبارية) العراقية - أن فرق الدفاع المدني انتشلت 2665 جثة معلومة الهوية، و1992 أخرى مجهولة الهوية، لافتا الى أنه من بين الجثث 851 جثة تعود لأطفال معلومي الهوية.

وقال الغراوي إن خطر وجود العديد من الألغام والعبوات والمخلفات الحربية أدى إلى العديد من الحوادث، كما أنها تمثل عائقا كبيرا أمام عودة العديد من العائلات إلى منازلها.

وطالب الحكومة العراقية برفع المخلفات الحربية ، ووزارة الصحة بإستكمال متطلبات فحص الحمض النووي، وإجراء المطابقة مع الجثث مجهولة الهوية لإكمال المتطلبات القانونية.

ولا تزال أعداد المدنيين، الذين قتلوا خلال حرب الموصل ، غير معروفة ، وتتراوح الأرقام المعلنة من مصادر مختلفة بين بضعة آلاف و20 ألفا.

وكانت القوات العراقية قد استعادت مدينة الموصل من "داعش" في أغسطس 2017 بعد تسعة أشهر من الحرب الطاحنة التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والقصف الجوي على نطاق واسع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: