إعلان

رئيس الصين يتعهد ببذل جهود مشتركة مع ألمانيا نحو اقتصاد عالمي مفتوح

08:38 ص الأحد 02 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين/بيونس آيرس- أ ش أ:

أعرب الرئيس الصيني "شي جين بينج" عن استعداد الصين لبذل جهود مشتركة مع ألمانيا لحماية التعددية واقتصاد عالمي مفتوح.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الصيني مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على هامش القمة الـ13 لمجموعة العشرين في العاصمة الأرجنتينية (بيونس آيرس)، ونقلته وسائل إعلام صينية اليوم الأحد.

وقال الرئيس الصيني إن تنمية العلاقات بين الصين وألمانيا حافظت على زخم قوي، وإن الجانبين نفذا تبادلات متكررة رفيعة المستوى، مشيرا إلى أن الصين وألمانيا، باعتبارهما شريكتين استراتيجيتين شاملتين، شهدتا تعاونا أوثق في المؤسسات متعددة الأطراف وفي الشؤون العالمية.

وأبدى بينج استعداد الصين للحفاظ على تعاون وثيق مع الجانب الألماني لتقديم إسهامات لتعزيز السلام والاستقرار العالميين، مؤكدا ضرورة التزام الصين وألمانيا بنتائج متبادلة المنفعة ومربحة للجميع.

ولفت بينج إلى أن بلاده وسعت الانفتاح بثبات، وأعلنت منذ بداية العام سلسلة من الإجراءات الجديدة في فتح أسواقها، منوها إلى أنه لاحظ أن العديد من الشركات الألمانية من بين أولى الشركات التي تستفيد من سياسات الانفتاح الجديدة في مجالاتها الخاصة.
ودعا بينج الجانبين إلى الاستفادة من مزاياهما والدفع من أجل الحصول على جودة أعلى ومستوى أفضل من التعاون بين الصين وألمانيا، مشددا على أن الصين تعتبر ألمانيا شريكة مهمة في بناء الحزام والطريق، وأنها مستعدة للعمل مع الجانب الألماني بهدف تعزيز الارتباطية بين آسيا وأوروبا.
وأكد بينج أنه يتعين على الصين وألمانيا، باعتبارهما اقتصادين رئيسين ودولتين تجاريتين مهمتين في العالم، مواصلة الحماية المشتركة للتجارة الحرة ومعارضة الحمائية، معربا عن استعداد بلاده للعمل مع ألمانيا من أجل حماية النظام الدولي، وعلى رأسه الأمم المتحدة، ومواجهة مختلف التحديات العالمية.
من جانبها، أشادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالتطور القوي للعلاقات الألمانية-الصينية، مؤكدة أن الدولتين حافظتا على تبادلات رفيعة المستوى وشهدتا تقدما سلسا في التواصل والتعاون في مختلف المجالات.
وأعربت ميركل عن سعادتها برؤية الشركات الألمانية تستفيد من الانفتاح الصيني المتزايد، معربة في الوقت نفسه عن رغبة بلادها في تعميق التعاون العملي مع الصين في مختلف المجالات وتوسيع التعاون في أسواق ثالثة في مجالات البنية التحتية والتدريب على المهارات وغيرها من المجالات.
وأشارت ميركل إلى أن ألمانيا تقدر التزام الصين بالتعاون متعدد الأطراف، وتصر على الالتزام باتفاقية باريس بشأن تغير المناخ.
وأوضحت أنه في مواجهة وضع دولي معقد وسريع التغيير، يتعين على ألمانيا والصين إجراء اتصالات وتنسيق على نحو أوثق، مؤكدة أن بلادها تدعم أوروبا والصين إزاء تعزيز التعاون، وعلى استعداد للعب دور أكبر في هذا الصدد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: