إعلان

محكمة تركية: سجن مغنية ألمانية كردية بتهمة الانتماء لمنظمة إرهابية

05:47 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

محكمة تركية

اسطنبول - (د ب أ):

قضت محكمة تركية، اليوم الأربعاء، بالسجن لمدة ستة أعوام وثلاثة أشهر بحق مغنية ألمانية-كردية شهيرة بالاسم الفني هوزان جاني بتهمة العضوية في حزب العمال الكردستاني(بي كيه كيه) الذي تصنفه الحكومة التركية على أنه منظمة إرهابية.

وأعلنت المحكمة التركية في مدينة أدرنة غربي البلاد الحكم اليوم، بحسب ما ذكرته محامية المغنية نيوروز أكلين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ). وقالت المحامية إنها سوف تستأنف الحكم.

وأعلنت المحكمة في الوقت ذاته براءة المغنية المنحدرة من مدينة كولونيا الألمانية من تهمة التحريض وإهانة مؤسس الدولة التركية مصطفى كمال أتاتورك.

يذكر أنه تم إلقاء القبض على المغنية في نهاية شهر حزيران/يونيو الماضي في مدينة أدرنة قبل وقت قصير من إجراء الانتخابات بتركيا.

وكانت جاني تدعم فعالية انتخابية هناك لحزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد.

ولا يزال يقبع في تركيا خمسة مواطنين ألمان في الحبس الاحتياطي على خلفية اتهامات بالإرهاب. وتتحدث وزارة الخارجية الألمانية عن اعتقالات "لأسباب سياسية". ومن بين المعتقلين الألمان في تركيا عادل ديمرجي، الذي ستبدأ محاكمته في إسطنبول يوم الثلاثاء المقبل.

يذكر أن القضاء التركي أدان عددا من الألمان خلال الأشهر الماضية بتهم الانتماء لمنظمات إرهابية، حيث قضت محكمة تركية على سبيل المثال في نهاية تشرين أول/أكتوبر الماضي بسجن الألماني باتريك كيه. لمدة تزيد عن ستة أعوام لانتمائه لتنظيم إرهابي. ويقبع باتريك، 29 عامًا، حاليا في السجن بمدينة إيلازيج شرقي تركيا.

كما قضت محكمة أخرى بسجن الألماني إلهامي إيه. نهاية أيلول/سبتمبر الماضي عدة سنوات بتهمة نشر مواد دعائية إرهابية لحزب العمال الكردستاني عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". ولم تتم تطبيق عقوبة السجن على إلهامي /46 عاما/ حتى الآن حيث إن الحكم لا يزال غير نافذ، إلا أن المتهم ممنوع من مغادرة البلاد.

فيديو قد يعجبك: