إعلان

نقل جندي اسرائيلي دين بالإجهاز على فلسطيني إلى الحبس المنزلي

04:26 م الإثنين 17 يوليه 2017

فلسطينيون يتظاهرون ضد الحكم الصادر بحق الجندي الاس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

تقرر وضع جندي إسرائيلي، متهم بالإجهاز على فلسطيني جريح، في الحبس المنزلي ابتداء من 20 يوليو في انتظار الرد على استئناف يطالب فيه الدفاع بتبرئته.

وأعلنت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي، اليوم الإثنين، أن محكمة عسكرية قررت وضع الجندي ايلور عزريا قيد الاعتقال المنزلي في 20 من يوليو، وهو تاريخ انتهاء خدمته العسكرية الإلزامية لثلاث سنوات.

وكان الجندي الذي يحمل الجنسية الفرنسية "قيد الاعتقال المفتوح" في قاعدته العسكرية.

ومن المقرر ان يصدر القضاة العسكريون قرارا حول الاستئناف الذي قدمه الجندي في 30 من يوليو المقبل، بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية.

أصدرت محكمة عسكرية في 21 فبراير الماضي، حكما بسجن الجندي 18 شهرا بعد إدانته بالقتل غير العمد لإجهازه على عبد الفتاح الشريف برصاصة في الرأس في 24 مارس 2016 في مدينة الخليل بينما كان ممددا ومصابا بجروح خطرة من دون ان يشكل خطرا ظاهرا، اثر تنفيذه هجوما بسكين على جنود اسرائيليين.

وأقدم الشريف مع شاب فلسطيني آخر قبل قتله على طعن جندي أصيب بجروح طفيفة. وقتل الفلسطيني الاخر ويدعى رمزي القصراوي بالرصاص.

وصور ناشط إطلاق عزريا رصاصة على رأس الشريف في مدينة الخليل وانتشر شريط الفيديو بشكل واسع على الانترنت وعرضته قنوات التلفزيون الإسرائيلية الخاصة والحكومية.

وأثار الحكم خيبة أمل المدافعين عن حقوق الإنسان وصرحت منظمة العفو الدولية أن القضاة أصدروا "إشارة خطيرة مفادها أن منفذي أعمال خطيرة ضد الفلسطينيين يتمتعون بحماية النظام".

واعتبر الادعاء، الذي طلب سجن الجندي فترة تراوح بين ثلاث الى خمس سنوات، في طلب الاستئناف الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه "ان العقوبة المفروضة على المدعى عليه متسامحة للغاية وغير متناسقة مع مستوى العقوبة المقبولة لأفعاله".

أثارت قضية عزريا انقساما في الرأي العام في الدولة العبرية، بين من يؤيد التزام الجيش بشكل صارم بالمعايير الأخلاقية، ومن يشدد على وجوب مساندة الجنود في وجه الهجمات الفلسطينية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان