إعلان

العبادي يدعو مجلس الأمن إلى إصدار قرار لملاحقة داعش

05:36 م الخميس 30 مارس 2017

حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (د ب ا )

دعا حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي اليوم الخميس الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى "اصدار قرار بملاحقة تنظيم داعش على جرائمه ضد المدنيين".

وناشد العبادي خلال استقباله اليوم انطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة" المجتمع الدولي مساندة العراق لإعادة الاستقرار للمدن المحررة واخراجه من الفصل السابع من أجل إنهاء ملف احتلال الكويت والقرارات التي فرضت على الشعب العراقي بسبب سياسات النظام الصدامي".

وقال العبادي إن "منظمة الأمم المتحدة تقوم بعمل أساسي في العراق في المجال الإنساني والإغاثي للنازحين وإعادة الاستقرار والمصالحة المجتمعية.

وأضاف العبادي"أن شعب العراق اثبت قدرته على هزيمة الإرهاب وطرد داعش ونحن في المرحلة الأخيرة لتحرير الموصل وقواتنا تبذل كامل جهودها لحماية المدنيين"، مشيرا إلى أن "داعش تستهدف السكان المدنيين وتتخذهم دروعا بشرية وفي الوقت نفسه تكثف ماكيناتها الدعائية لبث الشائعات".

من جهته، أعرب أمين عام الأمم المتحدة عن تضامنه مع العراق والالتزام "الكامل بالعمل مع معكم في مهمتكم الكبيرة بتحرير بلدكم وتحقيق الاستقرار والمصالحة." وقال "إن زيارتنا للعراق هي زيارة تضامن في لحظة تاريخية ونأمل تحرير الموصل وعودة الحياة الطبيعية بوقت قريب".

وذكر "نحن على ارتياح وتقدير لجهود حماية المدنيين وتقدير المجتمع الدولي لتضحيات العراقيين وضرورة توجه المجتمع الدولي لدعم الجهود الإغاثية والإنسانية والمؤسسات العراقية ومحاسبة عناصر داعش على الجرائم البشعة التي ارتكبتها ضد المدنيين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان