إعلان

لماذا قدمت اليمن وتركيا طلب لـ "الأمم المتحدة" بسحب قرار "ترامب" ؟

03:35 ص الجمعة 22 ديسمبر 2017

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد رفاعي :

صوت أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية لصالح مشروع قرار يحث الولايات المتحدة على سحب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وجاء التصويت بموافقة 128 دولة في مقابل رفض 9 وامتناع 35 عن التصويت ، جاء القرار بعد أن قدمت اليمن وتركيا طلبًا لـ"الأمم المتحدة" للتصويت على مشروع القرار الذى يعتبر أن قرار الرئيس الأمريكي لاغي.

وقدم اليمن الطلب بصفته رئيس المجموعة العربية ، مع تركيا رئيسة القمة الإسلامية مشروع القرار بشأن وضع مدينة القدس تحت بند "متحدون من أجل السلام".

ودعا مشروع القرار الدول إلى الامتناع عن إنشاء بعثات دبلوماسية في مدينة القدس.

يذكر أن حالة غضب عارمة شهدتها الدول العربية والاسلامية منذ إعلان ترامب قرار نقل السفارة الإمريكية إلى القدس ، وإعتبار ها عاصمة لإسرائيل ، وكانت مصر تقدمت بمشروع قرار قبل أسبوع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لإيقاف اية قرارات تهدف لتغيير هوية القدس.

" وأكد هذا المشروع على أن أي إجراءات أو قرارات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس الشريف أو وضعها أو تركيبتها الديمغرافية ليس لها أثر قانوني، وهي باطلة بطلانا تاما ويجب إلغاؤها...ودعا جميع الدول، في هذا الصدد، إلى الامتناع عن إنشاء بعثات دبلوماسية في مدينة القدس الشريف....كما طالب بأن تمتثل جميع الدول لقرارات مجلس الأمن وألا تعترف بأي إجراءات أو تدابير تتعارض وأحكام تلك القرارات ، غير أن الولايات المتحدة الأمريكية إستخدمت حق الفيتو ، ما دفع الدول العربية والإسلامية للتحرك أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان