إعلان

الخارجية العراقية تعرب عن أسفها لقرار "تقييد" دخول العراقيين إلى أمريكا

04:27 م الإثنين 30 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ):

عبرت وزارة الخارجية العراقية اليوم الاثنين عن أسفها واستغرابها للقرار التنفيذي الصادر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتضمن "تقييد" دخول حملة الجنسية العراقية للولايات المتحدة.

وقال أحمد جمال المتحدث الرسمي باسم الوزارة في تصريح صحفي: "إنه من المؤسف جدا أن يصدر هذا القرار تجاه دولة حليفة ترتبط بشراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة، وأن يتزامن مع الانتصارات التي يحققها مقاتلونا الشجعان، وبدعم من التحالف الدولي، على عصابات داعش الإرهابية في معركة الموصل".

وأضاف أنه "من المثير للاستغراب شمول العراق بهذا القرار على الرغم من أنه لم يكن من الدول التي طالما صدرت الإرهابيين والفكر التكفيري المتشدد إلى كافة أصقاع العالم، إضافة إلى تأكيدنا على السمعة الطيبة لأبناء الجالية العراقية المتواجدين داخل الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى من دول العالم وعدم تورط أبنائها بأي عمل أو نشاط إرهابي".

وأضاف :"نحن، إذ نرى من الضروري قيام الإدارة الأمريكية الجديدة بإعادة النظر بهذا القرار الخاطئ، نؤكد رغبة العراق الحقيقية بتعزيز وتطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وزيادة آفاق التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والمجال الاقتصادي وكل ما يخدم مصالحهما".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان