إعلان

روسيا: مباحثات لتوريد قاذفات "سوخوي 32" إلى دول في الشرق الأوسط

06:06 م الأربعاء 11 مايو 2016

قاذفات سوخوي 32

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

أعلن رئيس وفد شركة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبورن إكسبورت" إلى معرض "سوفيكس-2016" للأسلحة في العاصمة الأردنية، فاليري فارلاموف، اليوم الأربعاء، أن روسيا تتفاوض مع عدد من البلدان في منطقة الشرق الأوسط لتوريد طائرات قاذفة من طراز "سوخوي - 32" التي جربت في سوريا.

وقال فارلاموف - في تصريح للصحفيين اليوم الأربعاء نقلته وكالة أنباء /سبوتنيك/ الروسية - "المفاوضات جارية مع عدد من البلدان في المنطقة على هذه الطائرة (سوخوي 32)، الإدارة الإقليمية دائما تعمل في هذا الموضوع".

وأكد فارلاموف استعداد بلاده للنظر في تصدير الأسلحة إلى ليبيا وجنوب السودان والصومال، في حال تحسن الأوضاع في هذه البلدان، واتخاذ قرار من الأجهزة الحكومية العليا.

وقال في هذا الصدد "نحن نتعامل بحساسية مع الأوضاع الدولية، وإذا كانت هناك عقوبات من مجلس الأمن الدولي بحق دول معينة، فإننا لا نتعاون معها عسكريا، بالرغم من وجود اهتمام دائم من قبل هذه الدول، وفي حال تحسن الأوضاع هناك، فنحن مستعدون للنظر بذلك".

وفي حديثه عن ليبيا على وجه الخصوص، قال فارلاموف "لا يمكننا أن نملك ضمانات، أنه في حال تصدير أسلحة للحكومة الشرعية في طبرق، أنها لن تنتشر في شمال أفريقيا". وأضاف أن بلاده لهذا السبب "لا تستطيع المغامرة بهذا الشكل".

يذكر أنه تم فرض حظر في عام 1992 على توريد الأسلحة إلى الصومال بسبب الحرب الأهلية هناك، كما تم فرض حظر على سفر بعض الشخصيات المرتبطة بعمليات القرصنة وتجميد حساباتهم، ولم ترفع العقوبات حتى الآن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان