إعلان

مصرع 120 شخصا وإصابة 200 آخرين إثر خروج قطار عن مساره بالهند

06:18 م الأحد 20 نوفمبر 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دلهي - (د ب أ):

لقي 120 شخصا على الأقل حتفهم، وأصيب أكثر من 200، عقب خروج قطار ركاب هندي عن القضبان اليوم الأحد في ولاية أوتار براديش بشمال البلاد.

ووقع الحادث، الذي شهد خروج ما لا يقل عن 14 عربة قطار عن القضبان، حوالي الساعة الثالثة صباح اليوم بالقرب من منطقة بوخرايان على مسار قطار اندور- باتنا السريع.

ووصل رجال الإنقاذ للناجين المحاصرين داخل ثلاث عربات تضررت بشدة، يتردد أنها ربما كانت تقل 150 شخصا وقت الحادث.

وقال المتحدث باسم السكك الحديدية انيل ساكسينا "علينا أن نقوم بجهودنا ببطء، فبعض الركاب مازالوا أحياء، ونحن نقوم بقطع المعدن للوصول إليهم".

وكان القطار المؤلف من 23 عربة، يحمل نحو 2500 راكب.

وذكر المتحدث باسم السكك الحديدية، أنه لا يعرف سبب الحادث، مشيرا إلى أن التركيز منصب حاليا على جهود الإغاثة.

وقال رجل لم يكشف عن هويته لقناة "إن.دي.تي.في" التلفزيونية "لقد استيقظنا فجأة، عندما توقف القطار مع ضربة شديدة وصوت صراخ، تمكنا من الخروج والكثير من العربات خرجت من القضبان".

وأوضح أحد الركاب الناجين، أنه "كان الظلام دامسا وكانت الضوضاء تصم الآذان.. إنني محظوظ لأني ما زلت حيا وآمنا، لكنها كانت بالنسبة إلينا تجربة الدنو من الموت".

وأكد دالجيت سينج تشودري، وهو ضابط شرطة رفيع المستوى، انتشال المزيد من الجثث من العربتين اللتين سقطتا على جانب القضبان. وبعد ساعات من الحادث، انضم فريق من أفراد الجيش والأطباء إلى نحو 250 من عمال الإنقاذ؛ لمواصلة جهود الإغاثة، حسبما ذكرت

وتعرض 75 شخصا على الأقل لإصابات خطيرة، وتعرض 150 آخرين لإصابات طفيفة، طبقا لما ذكره كبير مسؤولي الشرطة زكي أحمد. ويخشى ارتفاع حصيلة القتلى نظرا لعدم تمكت فرق الإنقاذ من دخول أحد عربات القطار.

وأظهرت القنوات التلفزيونية عددا كبيرا من الأشخاص يحملون أمتعتهم عبر الحقول إلى طريق سريع، حيث كانت تنتظر الحافلات لنقلهم إلى أقرب بلدة.

وذكر راجين جوهين، الوزير الأول بوزارة السكك الحديدية، أن الحادث يمكن أن يكون ناجما عن عيب في القضبان.

وأعرب رئيس الوزراء ناريندرا مودي عن حزنه لوقوع هذا الحادث، وكتب على صفحته على موقع تويتر "أشعر بحزن فوق الوصف لوقوع خسائر في الأرواح بسبب انقلاب القطار، قلبي مع الأسر المكلوم ".

وتقل خطوط السكك الحديدية في الهند نحو 20 مليون راكب يوميا، ولديها سجل سلامة سيء. وطبقا لهيئة السكك الحديدية، فإن معظم الحوادث ناجمة عن أخطاء بشرية، وتصام مع الحيوانات أو أشخاص أو عربات أخرى أو خروج عربات القطارات عن القضبان أو حرائق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان