إعلان

بارزاني: الاتفاق مع أمريكا على عدم الانسحاب من المناطق الكردستانية

05:48 م الأربعاء 16 نوفمبر 2016

رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اربيل(العراق) - (د ب أ):

قال رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، إنه بحث مسألة استقلال الإقليم بوضوح، خلال زيارته الأخيرة إلى بغداد.

وأضاف "اتفقنا مع أمريكا على عدم الانسحاب من المناطق الكردستانية".

وتابع بارزاني خلال زيارة إلى جبهات القتال واجتماعه مع قادة البيشمركة: "لا أجد كلمة لأعبر بها عن شكري وفخري بالبيشمركة وليس هنالك أي قوة أخرى في العالم قادرة على تحقيق الانتصارات التي حققتها".

وذكر أن "اختلاط دماء البيشمركة الأبطال واحساسهم بالمسؤولية تجاه أمن كردستان هو الانتصار الأكبر".

وشدد "دخلنا إلى مرحلة جديدة فنحن نبعد الآن بضعة كيلومترات عن الموصل وإن شاء الله ستحرر المدينة قريباً وداعش يتجه إلى هزيمة كبرى".

واستطرد قائلا "لا نعلم ما هو البلاء القادم بعد داعش، وعلينا أن نبقى على أتم الاستعداد لمواجهة التهديدات المتلاحقة، فإقليم كردستان سيبقى مهدداً طالما بقي داعش في الموصل".

وقال "أدعو المخلصين إلى الاجتماع والتحاور من اجل حل المشاكل الراهنة وتسوية الخلافات ويجب ان تتوحد الأطراف السياسية لحماية كردستان ودعم البيشمركة".

وأوضح "في زيارتنا الأخيرة إلى بغداد، تحدثت بوضوح عن استقلال إقليم كردستان ونحن متفقون مع الولايات المتحدة على عدم الانسحاب من المناطق الكردستانية".

وأشار إلى أن "هذه المناطق حررت بدماء 11500 شهيد وجريح من البيشمركة، ومن غير الممكن بعد كل هذه التضحيات أن نقبل بالتعامل المباشر للمركز مع المحافظات".

وحول الحوار مع بغداد، قال بارزاني: "أكدنا على وجوب التفاهم وحسن الجوار وتجنب الصراعات وإذا لم نتوصل إلى حل مع بغداد، فالاستفتاء هو الحل".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان