إعلان

قيادي بحماس يشكر مصر لتمرير مواد الإعمار والبضائع خلال معبر رفح

04:01 م الأحد 30 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قدم موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشكر لمصر، لاستجابتها لمطالب الحكومة الفلسطينية بغزة، في إدخال مواد البناء والإعمار من خلال منفذ رفح بين مصر وقطاع غزة.
 
وقال أبو مرزوق، في تصريح له اليوم الأحد، ردًا على سؤال يتعلق بإمكانية أن يُلقي فتح معبر رفح لإدخال البضائع ومواد الإعمار بمسئولية القطاع على مصر، فأوضح: "إن هذه التخوفات لا أساس لها، بل العكس هو الصحيح، فالاقتصاد المصري سيستفيد من إدخال البضائع والسلع من مصر للقطاع".
 
وأضاف أبو مرزوق متسائلًا: "هل شراء البضائع ومواد الإعمار من إسرائيل يلقي بأعباء غزة عليه؟ أليس ذلك فائدة للاقتصاد حيثما كان الاستيراد"؟
 
وردًا على سؤال آخر بشأن ما يتردد من أن فتح معبر رفح أمام التجارة سيعزز الانقسام، قال أبومرزوق: "ومتى كان عقاب أهلنا في غزة يدعم وحدة الشعب الفلسطينى ويجنبها الانقسام".
 
وتابع أبو مرزوق: "أعتقد أن تجربة أربع سنوات كافية للإجابة، وأخيرًا ما هي المسئوليات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي، ونحن نريد إعفاءه منها، فهو يعمق مشكلات أهلنا في غزة في المياه والكهرباء والنقل والتنقل ومواد الإعمار والمواد الأولية للصناعات المحلية، مما جعل مشاكل القطاع الصحية والبطالة أكثر عمقًا".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان