صحيفة بريطانية تحذر من نفاد مخزون الغاز الطبيعي في انجلترا "الليلة"

06:01 م الخميس 01 مارس 2018
صحيفة بريطانية تحذر من نفاد مخزون الغاز الطبيعي في انجلترا "الليلة"

ارشيفية

لندن - (أ ش أ)

حذرت الشبكة الوطنية البريطانية للغاز من النقص الحاد لمخزون الغاز الطبيعي في المملكة المتحدة مع احتمالية أن ينفد اليوم الخميس.

وأصدر مشغل الطاقة في المملكة "تحذيرا من العجز في الغاز"-بحسب صحيفة (ديلي ميرور) البريطانية- حيث تتزايد المخاوف من أن الإمدادات يمكن أن تتوقف في ظل الظروف الجوية القاسية في جميع أنحاء المملكة.

ووفقا لتوقعات الشبكة الوطنية، هناك عجز يبلغ حوالي 50 مليون متر مكعب، والمملكة المتحدة تتعرض حاليا لمشاكل حادة بسبب ظروف العاصفة الثلجية، وقد أصدر مكتب الأرصاد الجوية تنبيها بالطقس الخطر مرتين.

وقالت الشبكة الوطنية البريطانية للغاز إن هذا التحذير صدر ردا على سلسلة من "النقص الشديد في الإمدادات الذي أدى إلى عجز متوقع في إمدادات الطاقة في نهاية اليوم".

من جانبها، طالبت وزيرة الطاقة البريطانية كلير بيري المواطنين بمواصلة تحضير وجباتهم واستخدامهم للغاز للتدفئة الليلة، وقالت "إن الشبكة الوطنية تتبع إجراءات قياسية ولن تتأثر الإمدادات المحلية الشعبية".

وأضافت الوزيرة البريطانية "لقد تحدثت مع الشبكة الوطنية صباح اليوم ونحن على اتصال مستمر لمراقبة إمدادات الغاز في جميع أنحاء البلاد خلال هذا الطقس الشديد جدا، لذلك استمروا في استخدام الغاز للتدفئة وطهي الوجبات كالمعتاد".

ومن غير المتوقع أن تتأثر اللوازم المنزلية من نقص الغاز، ولكن النقص قد يصيب المستخدمين الصناعيين حيث تحاول الشبكة موازنة العرض والطلب إلى يوم الجمعة.

هذا المحتوى من

إعلان

إعلان

إعلان