إعلان

رئيس بلدية نيويورك السابق: "ترامب" طالما رغب في "حظر المسلمين" من دخول أمريكا

07:14 م الإثنين 30 يناير 2017

رئيس بلدية مدينة نيويورك السابق رودي جولياني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

أكد رئيس بلدية مدينة نيويورك السابق رودي جولياني في حواره مع الإعلامية الامريكية جانين بيرو على قناة "فوكس نيوز" الإخبارية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب منه شخصيا العثور على طريقة لتنفيذ عملية حظر المسلمين، والتي لطالما رغب في تنفيذها.

وقال جولياني للإعلامية: "سأخبرك القصة كامة، عندما أعلن عن حظر المسلمين، جاء إليّ وطلب مني تشكيل لجنة، وتوضيح كيفية تنفيذ الأمر بشكل قانوني".

ويشير جولياني، بحسب ما نقلته صحيفة هآرتس الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني، إلى أنه شكّل لجنة، كان من بين أعضائها "القاضي مايكل ماكيزي، وعضو الكونجرس مايك ماكويل، بيت كينج، وكل منهم له محامي ضليع في الشؤون القانونية".

ووفقا لجولياني، فإن اللجنة ركزت على كيفية تنفيذ ذلك، وسعينا لمعرفة أي الدول في العالم التي تشكل لنا مصدر للخطر الفعلي، وليس على أسس دينية.

وردا على عدم وضع المملكة العربية السعودية وباكستان في قائمة الحظر، خاصة وأن عدد من مواطنيها نفذوا هجمات إرهابية في أمريكا، قال جولياني: "السعودية شهدت تغيرا كبيرا، فهي لم تعد نفس البلد التي كانت عليها في 2001 و2002، والرئيس ترامب يتعامل مع دولة مختلفة تماما عن تلك التي تعامل معها الرئيس أوباما".

أما بالنسبة لباكستان، فأشار إلى أن عدم وضعها في القائمة أزعجه وأنه يرغب في تفسير ذلك.

ويؤكد جولياني الذي شغل عدة مناصب مرموقة أنه لم يستطع إقناع خدمة الهجرة على اعتقال المهاجرين المرتكبين لجرائم، ويقول: "يخرجونهم بكفالة، فيرتكبون المزيد من الجرائم وهذا أمر سخيف".

وتابع بالقول: "ما أراد ترامب فعله هو التخلص من المهاجرين غير القانونيين وإخراجهم من أمريكا"، ويتساءل "من قد يعترض على ذلك؟"، مشددًا على ضرورة تعديل قانون الاحتجاز الخاص بالمهاجرين، ويجب ألا نتركهم يخرجون من السجون بعد ارتكابهم جرائم قتل، أو الترويج للمخدرات، ويقول : "يجب أن نرسلهم بعد ذلك إلى بلادهم".

ويرى جولياني أن قرار ترامب التنفيذي بشأن تعليق دخول مواطني 7 دول إلى أمريكا، يؤكد دأب ترامب على تحقيق الأفضل لبلاده، وحماية الأمريكيين من مخاطر المهاجرين غير القانونيين.

وأضاف: "في أسبوع واحد، فعل ترامب أكثر مما فعله الرئيس الأمريكي السابق في 100 يوم".

وقال رينس بريباس، كبير موظفي البيت الأبيض، في حواره مع برنامج "قابل الصحافة" على شبكة "إن بي سي" الإخبارية يوم الأحد، إن ترامب قد يضع بعض البلدان مثل مصر والسعودية، وأفغانستان، وباكستان في قائمة البلدان المحظور دخول مواطنيها لأمريكا.

وفي نفس السياق، أصدرت القاضية الفيدرالية آن م. دونلي أمرا بوقف مؤقت لترحيل لاجئين ومسافرين موقوفين في مطارات بالولايات المتحدة.

ونقلا عن هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" فبموجب الأمر القضائي الذي أصدرته دونلي، لا يسمح للسلطات الأمريكية بترحيل اللاجئين الذين قُبلت طلباتهم ومن لديهم تأشيرات سلمية وآخرين حصلوا على تصاريح قانونية بدخول الولايات المتحدة.

وخرج بعد إصدار القرار مئات الآلاف من الأمريكيين تظاهرات في عدة مدن وولايات معلنين احتجاجهم على قرار ترامب، والذي يعلق دخول القادمين من العراق وسوريا والبلدان التي صُنفت على أنها "مناطق مثيرة للقلق" لمدة 90 يوما، وإيقاف برنامج قبول اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 120 يوما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان