إعلان

واشنطن: نؤيد التدخل العسكري في جامبيا لإرغام "جامع" على ترك السلطة

11:59 ص الجمعة 20 يناير 2017

التدخل العسكري في جامبيا لإرغام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):
عبرت الولايات المتحدة عن دعمها الدبلوماسي للتدخل العسكري في جامبيا، الذي قادته دول غرب إفريقيا دعما للرئيس الجديد أداما بارو وإرغام الرئيس المنتهية ولايته يحيى جامع على التخلي عن السلطة بعد رفضه الإقرار بهزيمته.
ونقل راديو (سوا) الأمريكي، اليوم الجمعة، عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ردا على سؤال بشأن التدخل العسكري لقوات السنغال وأربع من دول غرب إفريقيا في جامبيا، قوله : "ندعمه ونحن على اتصال مع المسؤولين في السنغال".
وأضاف كيربي "نعتقد أن الهدف هو المساهمة في تهدئة الوضع المتوتر ومحاولة احترام إرادة الشعب الجامبي".
وأوضح أن الدعم الأمريكي المقدم للمجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا من أجل الدفع باتجاه رحيل جامع عن السلطة هو دعم "دبلوماسي"، وأنه لن يتم إرسال أي جنود أمريكيين.
وحذر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مجددا من خطر اندلاع "نزاع مسلح" بين مناصري كل من بارو وجامع، ناصحا الرعايا الأمريكيين بمغادرة جامبيا.
وأدى بارو اليمين الدستورية في سفارة بلاده في العاصمة السنغالية داكار، بينما دخلت قوات سنغالية إلى جامبيا بتفويض من المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا، التي تمارس ضغوطا منذ أسابيع على جامع.
ودخلت القوات السنغالية بتفويض من المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا التي تمارس ضغوطا منذ أسابيع على جامع الذي انتهت ولايته الأربعاء الماضي، إلى أراضي جامبيا المجاورة.
وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا يؤيد مبادرة المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا لدفع جامع للتخلي عن السلطة من دون الموافقة صراحة على استخدام القوة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان