إعلان

تيليجراف: لكن.. ماذا عن مؤيدي ترامب؟

08:39 ص الخميس 10 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
اثارت دعوات دونالد ترامب، الساعي للترشح عن الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية، إلى منع ''كلي وشامل'' للمسلمين من دخول الولايات المتحدة عاصفة في الانتقادات والادانات في مختلف أنحاء العالم لكن ماذا عن مؤيدي ترامب؟ ماذا يدفعهم لتأييد من يشبهه البعض بالزعيم النازي أدلف هتلر؟ كانت تلك الأسلحة محور تقرير نشرته صحيفة تيلجراف البريطانية على موقعها الإلكتروني يوم الأربعاء.

دونالد ترامب.. ''هتلر أمريكا''

ونقلت الصيفة عن أحد أنصار ترامب قوله ''أؤيد دونالد ترامب لأنه الوحيد الذي يعتقد أن المهاجرين غير شرعيين، ويتعامل مع الأمر بمنتهى الجدية''.

وقال ''الجميع يعلم من هو دونالد ترامب، فهو يتحدث مثلنا جميعا، ولا يخشى من القول بما يفكر فيه''.

وأوضحت الصحيفة أنها التقت بأعداد كبيرة من مؤيدي ترامب المثير للجدل في مسيرة وتجمعات تدعم ترشه في ولاية فيرجينيا. وكانوا يرتدون ملابس كتب عليها اسمه وقبعات عليها دبابيس تحمل صورته واسمه.

وقالت إحدى السيدات إن دونالد ترامب ''جدير'' بأن يكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة، لأنه ''قائد عظيم وسيتمكن من إخراج البلد من المشاكل الحقيقية التي تعاني منها''.

دونالد ترمب: خطف الاضواء بإثارة الجدل

وكان ترامب قد طالب بضرورة منع المسلمين من دخول أمريكا في كل الأحوال، سواء كانت زيارة أو هجرة، أمّا المسلمين المتواجدين هناك فعليهم وضع شارة توضح ديانتهم.

وأرجع ذلك لأن أغلب المسلمين لا يحبون الأمريكان، وقال ''أعرف الكثير من المسلمين ولدي أصدقاء رائعين منهم، ولكن داخل المجتمع الإسلامي هناك أشخاص متطرفين جدا، واصدقائي المسلمين يوافقوني الرأي''.

وقال أحد مؤديه في حوار تقرير أعدته شبكة ''سي.إن.إن'' أنه على حق، فالمسلمين فعلا أضروا بأمريكا كثيرا، منذ أحداث 11 سبتمبر''.

ضباط في شرطة بريطانيا: ترامب محق.. لا نستطيع دخول بعض مناطق لندن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان