ترسيخاً لمفهوم التنمية المستدامة.. مصر الخير تطلق الدورة الخامسة لحاضنة جسر

04:01 م الثلاثاء 30 يوليه 2019
ترسيخاً لمفهوم التنمية المستدامة.. مصر الخير تطلق الدورة الخامسة لحاضنة جسر

عبير شقوير: هدفنا دعم أصحاب المشروعات الإبتكارية لإيجاد حلول للتحديات المجتمعية

* إعلان تحريري:

أطلقت مؤسسة مصر الخير، الدورة الخامسة لحاضنة جسر التابعة لقطاع البحث العلمي والإبتكار بمؤسسة مصر الخير، والتي تعمل على دعم رواد الأعمال والمبتكرين لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه المجتمع المصري في مجالات التعليم، المياه، الطاقة، الصحة، والغذاء.

تبدأ الدورة بفتح باب التقديم للأفكار ثم يتم إختيار 20 فريق بناءً على معايير إختيار محددة منها عنصر الإبتكار في المنتج، وان يكون ‏فريق العمل ‏متنوع الخلفيات ‏العملية والتقنية، وحل مشكلة مجتمعية في أحد‏ من‏ مجالات المياه، الصحة، ‏الطاقة، الغذاء أو التعليم ونترنت الاشياء IoT‏. وبناءً على ذلك يتم ضمهم لمعسكر تدريبي يشمل تدريبات تقنية وعملية لدعم الأفكار المطروحة بشكل عملي.

ومن ثم يقوم المشتركين بعرض أفكارهم على لجنة مختارة لتقييمها وإختيار 6- 8 فرق لدخول فترة الإحتضان وبدء التعاقد وصرف المنحة التمويلية. يتم إحتضان الفرق المختارة لمدة من 6-9 أشهر مع إعطائهم دعم مالي وفني وإستشارات مالية وقانونية ومساحات عمل مشتركة وتدريب وشبكة من العلاقات بدءً من مرحلة النموذج الأولي حتى الوصول إلى منتج نهائي قابل لدخول السوق.

في النهاية تقوم الفرق بعرض أفكارها أمام عدد من المستثمرين في يوم تنظمه جسر-مصر الخير للحصول على فرص استثمارية ودمجهم بالقطاع الخاص، تأكيداٌ على أهمية هذه المشاريع لمواجهة التحديات الإقتصادية والإجتماعية التي تواجه البلاد.

وقالت الدكتورة عبير شقوير، إستشاري العضو المنتدب بقطاع البحث العلمي والإبتكار بمؤسسة مصر الخير :"إنه من خلال برنامج جسر، تقوم مؤسسة مصر الخير بدعم وتمويل المبتكرين ورواد الأعمال لتحويل أفكارهم الإبتكارية من نماذج أولية إلى منتجات ملموسة جاهزة لدخول السوق المصري."

وأضافت شقوير انه من أهم أهداف المؤسسة وبرنامج جسر هو دعم أصحاب الأفكار الإبتكارية لإيجادحلول للتحديات المجتمعية.

ومن الجدير بالذكر إن حاضنة الأعمال "جسر" منذ نشأتها وحتى الآن إستطاعت أن تخرج أكثر من 20 شركة ناشئة من خلال 4 دورات السابقة وتنظيم عدد من الدورات التدريبية، مما يؤكد إيمان مؤسسة مصر الخير بأهمية دعم رواد الأعمال و المبتكرين لدعم وترسيخ أهمية مفهوم الابتكار وريادة الاعمال. وذلك للمساهمة في دعم عجلة الإقتصاد وخفض معدلات البطالة.

إعلان

إعلان

إعلان