إعلان

بحث: الجنس البشري قد ينقرض بحلول عام 2050

11:05 م الجمعة 13 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي محمد:

أوضحت نتائج بحث جديد حول مستقبل الذكاء الاصطناعي، أنه لن يكون هناك جنس بشري على الأرض قريبًا، ولكن توجد بعض الأخبار التي قد تناهض هذه النتيجة، طبقًا لما ذكرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وتقول الصحيفة "قام جيف نيسبيت، المدير السابق للشؤون العامة والتشريعية في مؤسسة العلوم الوطنية بالولايات المتحدة، بتحليل أحدث أفكار قدرات الذكاء الصناعي، واستنتج من هذا التحليل أن الجنس البشري قد ينقرض بحلول عام 2050".

ويوضح جيف أن هذه النظرية تُعرف بالذكاء الاصطناعي الخارق، وهو ما يعنى أنه سيتطور ليصبح حاسب آلي خارق، قادر على التعلم بشكل سريع بقدرة تفوق الذكاء البشري، ليُصبح ذو قدرة على حل جميع المشكلات.

ويقول الكاتب والمخترع ريموند كرزويل، إنه لا داعي للقلق بشأن الذكاء الاصطناعي، بل أن ما يثير القلق هو الإرهاب البيولوجي والحروب النووية، مؤكدًا أن القدرات الذهنية تتحسن نتيجة الذكاء الاصطناعي، ومشيرًا إلى أن معدل العنف والحروب والقتل في العالم انخفض بشدة.

وأضاف كرزويل، أن الذكاء الاصطناعي كان سببًا في إيجاد علاج للأمراض وتطوير مصادر الطاقة المتجددة، كما أنه اعتنى بذوي القدرات الخاصة، وذو فائدة كبرى انعكست على المجتمع.

بينما يقول رولو كاربنتر مؤسس موقع "Cleverbot، "أننا لا نعلم ما يمكن أن يحدث إذا فاقت قدرة الماكينة ذكاء الانسان، لذا فنحن على غير علم بما إذا كانت ستساعدنا إلى الأبد، أو أننا سنهمش وندمر بسببها.

وتحدث رجل الأعمال الكندي إيلون ماسك، في حوار مع الطلاب قائلًا: "نحن نستدعي الشيطان، فعندما نفكر في الخطر الموجود الأكبر في العالم، فعلى الأرجح يكون ذلك هو الذكاء الاصطناعي، لذا فعلينا أن نكون حذرين".

وأشار كلًا من ماسك، والعالم الراحل ستيفن هوكينج، إلى أن الذكاء الاصطناعي سيسمح بتطور الأسلحة ذاتية التشغيل، وهي الأسلحة الأفضل للاستخدام في عمليات الاغتيال وزعزعة استقرار الأمم وإخضاعها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان