إعلان

"علشان ولادكم احسبوها صح".. التضامن تحذر: عمالة الأطفال أحد نتائج الانفجار السكاني

01:06 م الإثنين 26 يونيو 2023

عمالة الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعلان تحريري

حذرت وزارة التضامن الاجتماعي من أن عمالة الأطفال هي أحد نتائج الانفجار السكاني. وقالت الوزارة في منشور توعوي: "علشان ولادكم احسبوها صح عشان تعرفوا تعلموهم وتكبروهم".

ونشرت الوزارة انفوجرافيك عن عمالة الأطفال بالعالم، وقالت إن هناك 160 مليون طفل يعملون حول العالم في 2020، وفقًا لآخر تقرير صادر عن منظمة العمل الدولية عن عمالة الأطفال.

وبحسب الإنفوجرافيك يوجد 89.3 مليون من الأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 5 إلي 11 عاما، يعمل عدد كبير منهم في ظروف خطرة.

يأتي المنشور ضمن حملة "علشان ولادكم.. احسبوها صح"، التي أطلقتها الوزارة للتوعية بقضايا الأسرة والتنمية، ورفع الوعي لدى الفئات الأولى بالرعاية بالعواقب والتداعيات الناجمة عن بعض الممارسات الخاطئة التي تؤثر على أعمال التنمية التي تسعى الدولة لتحقيقها.

وسبق أن أطلقت الوزارة الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال في مصر ودعم الأسرة والتي وضعتها الدولة للتنفيذ في الفترة من 2018 إلى 2025 م.

ويتسبب عمل الأطفال في تعرضهم إلى جميع أشكال وأنماط الاستغلال، كما يحرمهم من فرص الالتحاق بالتعليم الرسمي أو الحضور بالمراكز التعليمية البديلة والتدريب، وهذا من شأنه أن يقيد تنميتهم الفكرية ويحد من قدراتهم الإبداعية وتطور إمكاناتهم التي تؤهلهم لممارسة حقوقهم وواجباتهم كمواطنين والحصول على فرص عمل ومستقبل لائق وكريم.

IMG-20230625-WA0033

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان