إعلان

نظام السداد وموعد الأقساط.. التفاصيل النهائية بعد انتهاء حجز سكن لكل المصريين 3 و4

08:41 م الثلاثاء 09 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

شقق سكن لكل المصريين ضمن المرحلة الثالثة والرابعة من أهم المراحل في الوقت الحالي، حيث يريد المتقدمين معرفة المراحل التالية الخاصة بالحصول على وحدة بعد انتهاء التقديم في سكن لكل المصريين 4 واعلان نتيجة سكن لكل المصريين 3.

وجرى الانتهاء من فرز ملفات المتقدمين في سكن لكل المصريين 3، للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، ويوجد حاليا فترة مخصصة لقبول التظلمات، وتستمر حتى 18 مايو الجاري، كفرصة ثانية لتعديل موقفهم من غيـر منطبق إلى منطبق.

المرحلة الثالثة كانت تنقسم إلى مرحلتين، المرحلة الأولى وهي الوحدات الجاهزة للتسلم، وهذه الشقق لا يوجد لها أقساط ربع سنوية، حيث بعد الانتهاء من إعلان النتيجة وغلق باب التظلم، ستبدأ عمليات الاستعلام الميدانى على المتقدمين ثم الاستعلام البنكي وتحول ملفات المتقدمين للبنوك محل التمويل، ثم استلام الوحدة الخاصة بالمتقدم.

أما المرحلة الثانية من شقق سكن لكل المصريين 3 تتضمن أقساط كل 3 أشهر، حيث يتم سداد 4000 جنيه، كل 3 أشهر، عبارة عن 6 أقساط متساوية، وهذه الأقساط تستحق على المتقدمين على وحدات في مدن أكتوبر الجديدة "غرب المطار"، "جرزا القطوري - العياط"، دمنهور"، ويبدا سداد الأقساط في مكاتب البريد من الآن، ومن المقرر أن يبدأ التسليم بعد 18 شهرا.

وتراوحت قيمة الوحدات السكنية المطروحة ضمن إعلان سكن لكل المصريين 3 بين 207 و310 ألف جنيه.

اشتمل سكن لكل المصريين 3 على وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة)، بالإضافة إلى وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهرًا بمدن أكتوبر الجديدة "غرب المطار"، "جرزا القطوري - العياط"، دمنهور".

ويتم استكمال باقي مقدم حجز الوحدة السكنية في ضوء الشروط والمحددات الخاصة بمبادرة البنك المركزي المصري الصادرة بتاريخ يوليو 2021، حيث يبدأ الحد الأدنى للمقدمات من نسبة 10% لمحدودي الدخل و15% لمتوسطي الدخل من إجمالي قيمة الوحدة السكنية بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة 3% تحدد طبقا للسن والدخل، يكون ذلك بعد الاستعلام الميدانى والائتماني وانطباق الشروط المتعاقد علي المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري.

يتم سداد باقي اجمالي سعر بيع الوحدة على أقساط شهرية بحد أقصى 30 عاما تحدد طبقا للدخل والسن بنظام التمويل العقاري المدعم بفائدة 3% سنويا - متناقصة - ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل، وفقا لشروط البنك المركزي للتمويل العقاري الصادرة بتاريخ 13 يوليو 2021.

سكن لكل المصريين 4:

التقديم في شقق سكن لكل المصريين 4 انتهى يوم الأحد الماضي، بعد أن تم إعادة فتح باب الحجز للوحدات القليلة المتبقية في 9 مناطق بـ6 محافظات.

وبعد انتهاء التقديم ينتظر الحاجزين مرحلة الاستعلام الميداني ثم التحويل إلى البنوك لاتمام عملية التمويل ثم استلام الوحدات، حيث لا يوجد أي أقساط ربع سنوية لشقق سكن لكل المصريين 4.

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي، أن مبلغ جدية الحجز، 50 ألف جنيه، بجانب 500 جنيه مصروفات إدارية، على أن يتم سداد ثمن الوحدة بنظام الكاش نقدا، أو بنظام التمويل العقاري بفائدة 7%، على مدة تصل إلى 20 سنة، ويكون مقدم الحجز 20% من ثمن الوحدة.

الشقق التي سيتم طرحها بمساحة 75 مترا حتى 120 متر، وهي جاهزة للتسليم الفوري والسكن.

اقرأ أيضًا:

ننشر إجراءات استلام شقق الإسكان الاجتماعي بأكتوبر الجديدة والتقديم على المرافق

كاملة التشطيب وألوان مميزة.. تفاصيل شقق سكن لكل المصريين بالمدن الجديدة- صور

لتجنب النصابين.. طرق وخطوات شراء شقق الإسكان من الحاجزين

بعد ظهور النتيجة.. موعد التسليم وسداد الأقساط لشقق سكن لكل المصريين 3

فيديو قد يعجبك: