إعلان

الكيلو وصل 60 جنيها.. أسباب ارتفاع أسعار العنب وموعد الانخفاض

10:25 م الإثنين 08 مايو 2023

ارتفاع أسعار العنب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

شهدت أسعار العنب ارتفاعا شديدا في الأٍسواق خلال الأسبوع الأول من شهر مايو، حيث ترواحت أسعار الكيلو في أسواق الجمله من 35 إلى 40 جنيهًا للكيلو، فيما وصل السعر من 45 إلى 55 جنيهًا للكيلو في بعض أسواق التجزئة.

وقال محمد نافع رئيس رابطة تجار الخضروات بسوق أكتوبر للجملة، إن ارتفاع سعر العنب طبيعية جدا لكن المحصول المطروح في الأسواق بشائر الموسم، ويحدث هذا كل عام ومع أي محصول، مضيفًا أن الأسعار ستنخفض تدريجا مع بداية ذورة الموسم والتي تبدأ شهر يونيو ويوليو وأغسطس وستصل الأسعار إلى المعدلات الطبيعية ما بين 10 و15 جنيهًا للكيلو.

وأشار حاتم النجيب رئيس رابطة تجار الخضروات بسوق العبور، إلى أن الأمر لا يقتصر على العنب فقط، ولكن كل الفواكه في البشائر تكون أسعارها مرتعة للغاية، بسبب قلة المعروض ويحدث مع المشمش والبطيخ والكنتالوب والمانجو، مؤكدا أن أسعار الخضروات والفواكه تخضع للعرض والطلب، فالكميات المعروضة لو كانت أقل من المطلوب ترتفع الأسعار بشكل كبير، مثلما يحدث في عروة الطماطم، أما لو كان المعروض زائد عن الطلب بتنخفض الأسعار تدريجيا.

وأكد النجيب أن أسعار الخضروات والفواكه لم تتأثر بارتفاع أسعار السولار، حيث إن نسبة الزيادة بالنسبة للحمولة قليلة جدا ولن تسبب رفع الأسعار.

فيديو قد يعجبك: