إعلان

البابل شيت جريمة في حق كلية الحقوق.. سري الدين: لا بد من بروتوكولات للتعليم المستمر

03:34 م الإثنين 08 مايو 2023

هاني سري الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

هاجم النائب هاني سري الدين، رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، منظومة التعليم المستحدثة بكليات الحقوق، مؤكدًا أن ما يحدث في امتحانات البابل شيت بكليات الحقوق جريمة في حق كلية الحقوق، لأن الطالب يتخرج ولا يستطيع التعبير عن نفسه؛ لافتقاده الإبداع وغيره .

وأضاف سري الدين، خلال كلمته في الجلسة العامة اليوم الإثنين، أثناء مناقشة الطلب المقدم من النائبة هبة شاروبيم، وأكثر من عشرين عضواً من الأعضاء، عن استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن آليات تفعيل تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي للكتاب الجامعي الإلكتروني، أن هذه الوظائف (النيابة العامة والمحاماة وغيرهما) تحتاج إلى الكلمة والقدرة على التعبير، وبما الطالب لا يستطيع أن يكتب مقالة سطرَين، وهناك خطورة كبيرة على الطلاب من البابل شيت؛ خصوصًا أن اللوائح لا تلزمه ولم نشاهد نظام البابل شيت في أية دولة على مستوى العالم؛ لا في أمريكا ولا أوروبا .

وطالب سري الدين بأن يُعاد النظر فيها للابتكار وتأهيل اللوائح وغيرها وأن تؤخذ بعين الاعتبار لأن الخطابة اختفت والإبداع كذلك.

وشدد سري الدين على أنه لا بد أن يكون هناك بروتوكولات للتعليم المستمر؛ فنحن نفتقد التعلم المستمر، خصوصًا في الطب والهندسة ضمن الاستراتيجية لرفع الكفاءات والتأهيل وزيادة القدرة على التخصص والابتكار.

فيديو قد يعجبك: