إعلان

قانون العمل الجديد.. عضو "تضامن الشيوخ" تطالب بحوار مجتمعي لتحقيق التوازن

02:38 م الإثنين 01 مايو 2023

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة الدكتورة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ عن حزب حماة وطن، إن ملف العمالة غير المنتظمة يهم شريحة كبيرة من المجتمع، موضحةً أنهم أهم أعمدة البناء والتنمية.

وأشارت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، في تصريحات أدلت بها إلى المحررين البرلمانيين، اليوم الإثنين، إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، خلال احتفالية عيد العمال بمحافظة الشرقية، بشأن إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وصرف 1000 جنيه لهم، مضيفةً: "خطوة مهمة في توقيت دقيق يعاني منه الأكثر احتياجًا ومحدودو الدخل؛ بسبب ارتفاع الأسعار نتيجة الأزمات العالمية".

وأضافت عضو مجلس الشيوخ أن العامل المصري مثال يحتذى به في الإتقان وحب العمل، مطالبةً بضرورة إجراء جلسات استماع تضم ممثلي كل الفئات حول قانون العمل الجديد؛ بما يضمن تنظيم العلاقة بين العامل وصاحب العمل.

وقالت إسحق إن إطلاق حملة قومية لتحسين الصورة الذهنية في المجتمع، لقيمة العمل وأهميته للفرد والمجتمع، من شأنها تشجيع الشباب على الاندماج في العمل الحر وريادة الأعمال، وإقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

فيديو قد يعجبك: