إعلان

قرار جديد من التموين بشأن توفير الخبز للمواطنين في العيد

05:03 م الأحد 09 أبريل 2023

الدكتور علي المصيلحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد سامي:

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، التوجيه الوزاري رقم 8 لسنة 2023 يتضمن منح المطاحن التموينية (عام - خاص) إجازة بمناسبة عيد الفطر المبارك في لمدة 3 أيام في الفترة من 21 وحتى 23 أبريل 2023.

وأوضح التوجيه أنه على المطاحن التي لا ترغب في الحصول على هذه الإجازة إخطار مديرية التموين المختصة بذلك على أن تقوم المديرية بإخطار شركة تطبيقات الكروت (سمارت) بحد أقصى يوم الأحد المقبل.

وتقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) بإرسال ملف إكسيل إلكترونيا لمديريات التموين والتجارة الداخلية بكافة المحافظات على مستوى الإدارات التموينية التابعة لها على الإيميل الخاص بكل مديرية متضمنا البيانات الخاصة بكافة المخابز الواقعة بنطاق كل مديرية.

ويشمل التوجيه قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بتحديد أيام الإجازات المخطط منحها للمخابز الواردة بالملف وإعادة إرساله إلكترونيا على الإيميل الوارد منه ملف الشركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) على أن يتضمن الملف على بيانات المخابز الممنوحة إجازات فقط وذلك بعد تحديد أيام الإجازات الممنوحة أمام كل مخبز وذلك بحد أقصى يوم الأحد المقبل، فضلا عن عدم قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بتسجيل إيقاف تشغيل المخابز الممنوح لها إجازة خلال أيام العيد على نظام المخابز بالمديرية.

وأكد التوجيه الوزاري أنه سيتم صرف الأقماح خلال إجازة عيد الفطر لمدة 3 أيام لصالح المطاحن مقدما طبقا لمتوسط المطحون المقرر من لجنة برامج القمح التمويني وذلك من جهات الصرف المحددة لها بالبرنامج التنفيذي لصرف الأقماح المستوردة للمطاحن التموينية خلال الفترة من 21 لـ30 أبريل 2023 وذلك خصما من البرنامج التنفيذي خلال تلك الفترة وبما لا يتجاوز الكميات المخصصة للمطاحن عن فترة البرنامجين.

وأشار التوجيه إلى قيام شركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز خلال فترة إجازة العيد طبقا لمتوسط المبيعات اليومية لآخر يوم عمل للمخابز على أن يتم إتاحة صرفها في الفترة من 18 وحتى 20 أبريل 2023.

وكشف التوجيه عن قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بالتأكد من توافر الأرصدة من الأقماح والدقيق بالمطاحن التموينية وتوافر أرصدة الدقيق البلدي بالمخابز البلدية الكائنة بنطاق المديرية.

وأكد أحمد كمال،المتحدث الرسمى للوزارة، أن الدكتور علي المصيلحي، وجه بإنشاء غرف عمليات مركزية بالوزارة والمديريات لمتابعة توافر السلع والحالة التموينية وتوافر الخبز.

وأشار إلى أن المديريات ستسير حملات يومية لمتابعة عمل المخابز والتأكد من توافر الخبز للمواطنين.

2

1

فيديو قد يعجبك: