إعلان

تذاكر طيران الحج.. مصر للطيران تعلن 7 شروط لقبول الحجز

11:03 ص الخميس 27 أبريل 2023

مصر للطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

أعلنت شركة مصر للطيران الضوابط والتعليمات الخاصة بموسم الحج ومواعيد سفر وعودة الحجاج لهذا العام، وتم إرسالها إلى شركات السياحة والجمعيات لبدء اتخاذ الإجراءات الخاصة بهم خلال فترة الموسم وإبلاغ الحجاج بها.

وقالت مصر للطيران، في خطابها الموجه إلى شركات السياحة، إن هيئة الطيران المدني السعودي حددت مواعيد وصول وعودة الحجاج، ومن المقرر أن يبدأ سفر الحجاج إلى الأراضي المقدسة خلال الفترة من 21 من مايو وحتى 22 يونيو القادمين، وتبدأ مرحلة مغادرة الحجاج خلال الفترة من 2 يوليو وحتى 2 أغسطس القادمين.

وأضافت الشركة أنه سيتم بدء رحلات الحج من مطار القاهرة الدولي والمطارات الإقليمية خلال الفترة من الأول وحتى الـ22 من يونيو القادم على أن تبدأ رحلات عودة الحجاج إلى أرض الوطن خلال الفترة من الأول وحتى الـ12 من يوليو القادم.

وقررت مصر للطيران تخصيص الرحلة رقم MS644/643 خلال مرحلتي الذهاب والعودة لصالح الركاب حاملي أي نوع من التأشيرات بخلاف تأشيرات الحج على أن تكون الرحلة تحت مسئولية مكتب جده، بخلاف الرحلة رقم ms643 المقرر سفرها في 19 يونيو القادم للذهاب والعودة برقم MS644 في العودة في الـ2 من يوليو لتكون لصالح الحج وتحت مسئولية مكتب الحج.

وتابعت الشركة: فيما يخص رحلات المدينة المنورة لصالح الركاب حاملي أي نوع من التأشيرات بخلاف تأشيرات الحج، سيتم التنسيق بين مكتب الحج ومكتب المدينة المنورة لاستيعاب الطلبات على أي من الرحلات المنتظمة وبما لا يؤثر مع تلبية طلبات الحج.

وحددت الشركة عدة شروط لقبول حجوزات رحلات الحج وهي:

1- يمنع تماما الحجز للركاب حاملي تأشيرات الحج على الرحلات بخط سير«شرم الشيخ / جده / شرم الشيخ» حال تسييرها.

2- يمنع تماما الحجز للركاب حاملي تأشيرات الحج مع الركاب حاملي أي نوع آخر من التأشيرات على نفس الرحلة.

3- يمنع تماما الحجز لأي راكب يحمل تأشيرة حج على جميع رحلات مصر للطيران المتجهة إلى الرياض أو الدمام أو القصيم أو أبها.

4- يغلق الطريق البري من جدة إلى المدينة المنورة بالنسبة لحاملي تأشيرات الحج اعتبارا من نهاية يوم 14 من يونيو القادم.

5- يغلق مطاري جدة والمدينة المنورة لحاملي تأشيرات الحج اعتبارًا من نهاية يوم الـ22 من يونيو القادم.

6- يوقف نهائيًا إصدار تذاكر إلى خطي سير جدة والمدينة المنورة بتاريخ مفتوح على أن تكون جميع التذاكر الصادرة مؤكدة الحجز على الذهاب والعودة، ويتم الحجز وإصدار التذاكر على السعر «YRSEG» فقط دون أي سعر آخر إلى جدة والمدينة المنورة لحاملي أي نوع من التأشيرات خلاف الحج.

7- يمنع تماما الحجز أو قبول أي راكب يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها على الرحلات المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة اعتبارًا من 10 ذي القعدة والموافق 20 مايو القادم وحتى 10 ذي الحجة الموافق 28 يونيو القادم طبقا للتعليمات السطات السعودية.

فيديو قد يعجبك: