إعلان

لجان متابعة وتوجيه عاجل من الإمام الأكبر.. استعدادات المعاهد الأزهرية لامتحانات نهاية العام

10:47 ص الإثنين 24 أبريل 2023

قطاع المعاهد الأزهرية

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أنهى قطاع المعاهد الأزهرية، الاستعدادات لامتحانات نهاية العام لصفوف النقل بجميع المناطق على مستوى الجمهورية السبت المقبل.

اقرأ أيضا:

تبدأ بعد العيد.. مواعيد امتحانات نهاية العام والدور الثاني للنقل والشهادات بالأزهر

وأصدر قطاع المعاهد الأزهرية، تعليماته لجميع المناطق بضرورة متابعة جميع اللجان عن قرب لتذليل أي عقبات تواجه العملية الامتحانية وحلها على الفور.

فيما كشف مصدر بالأزهر الشريف، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، أصدر تعليماته لمسئولي قطاع المعاهد بتوفير كل سبل الراحة لجميع الطلاب أثناء العملية الامتحانية والحرص على التواجد داخل اللجان.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، إن قطاع المعاهد الأزهرية شكّل لجان لمتابعة امتحانات نهاية العام بجميع المحافظات، والتأكد من تطبيق التعليمات الخاصة بالامتحانات وتوفير كل سبل الراحة للتلاميذ بما يمكنهم من الإجابة بطريقة جيدة.

وشدد قطاع المعاهد الأزهرية، على أن تكون أسئلة الامتحانات من المناهج التي تم شرحها أثناء الفصل الدراسي الثاني، والابتعاد عن أي جزئيات غامضة أو من خارج المنهج، لعدم إثارة البلبلة بين الطلاب، حتى تتم الامتحانات في سهولة ويسر.

وأشار المصدر، إلى أن امتحانات نهاية العام لصفوف بقطاع المعاهد تعد بروفة لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية التي تبدأ في الثالث من يونيو المقبل على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أنه تم عقد أكثر من لقاء مع المشاركين في متابعة الامتحانات بشأن كيفية التعامل مع الطلاب والملاحظين داخل اللجان.

ونوه المصدر إلى أن لجان متابعة امتحانات المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية سترفع تقارير يومية إلى القطاع ومشيخة الأزهر حول سير الامتحانات وما إذا كانت هناك عقبات تواجههم أم لا.

اقرأ أيضا:

جداول امتحانات نهاية العام للنقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر

فيديو قد يعجبك: