إعلان

حدائق ومعابد ومحميات طبيعية.. كيف تقضى العيد فى أسوان؟- صور

12:50 م الخميس 20 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

أنهت جميع المناطق الأثرية والسياحية والحدائق العامة بأسوان، استعدادها استعداداتها لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وينشر مصراوي أشهر الأماكن السياحية والأثرية بأسوان، التي يمكن قضاء أيام العيد فيها:

1- الحديقة النباتية

الحديقة تتميز بموقع فريد وسط نهر النيل، مما يجعل زيارتها متعة خاصة، وقد انتهت جميع الاستعدادات لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

تفتح الحديقة أبوابها يوميا لاستقبال الزائرين من الساعة السابعة صباحا وحتى الخامسة مساء، سعر التذكرة للمصرين 5 جنيهات، وللأجانب 20 جنيها، وهناك تخفيضات وأسعار خاصة للطلبة.

2- حديقة فريال

وتتميز بموقعها الفريد على نهر النيل وسط مدينة أسوان، وتفتح أبوابها للزائرين من الثامنة صباحا وحتى الساعة 8 مساء، وتبلغ قيمة التذكرة 5 جنيهات فقط للمصريين و10 للأجانب.

3- المحميات الطبيعية والجزر النيلية

تمتلك أسوان عددا كبيرا من المحميات والجزر النيلية، والتي يقبل عليها الأهالي خلال أيام العطلات والأعياد، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة لأنهم يقومون بالسباحة في نهر النيل فى الجزر الطبيعية، ومن أشهر هذه المحميات والجزر محمية سالوجا وغزال وجزيرتى بربر وهيسا.

4- متحف النوبة

يعتبر متحف النوبة من أهم المزارات السياحية بمحافظة أسوان، والتي تشهد إقبالا كبيرا من الزائرين خلال الأعياد والمناسبات، والمتحف يقع وسط مدينة أسوان على بعد 1 كيلومتر من محطة أسوان.

والمتحف يعمل من من 9 صباحا إلى 9 مساء وتبلغ قيمة تذكرة الدخول 30 جنيها للمصريين و10 للطلبة المصريين و140 جنيها للسائح الأجنبي و70 للطالب الأجنبي.

5- متحف النيل

يقع متحف النيل بجوار خزان أسوان على ربوة مرتفعة تطل على نهر النيل وبحيرة ناصر، والمتحف يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء.

وتبلغ قيمة التذكرة 15 جنيها للمصريين و10 جنيهات للطالب المصري و50 جنيه للطالب الأجنبي و100 جنيه للسائح الأجنبي.

6- معبد فيله

يقع معبد فيله على جزيرة فيلة فى المسافة الواقعة بين خزان أسوان والسد العالى، ويفتح أبوابه للزيارة يوميا من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 4 مساء، وتبلغ قيمة تذكرة المعبد للمصريين 30 جنيها والطلاب المصرى 10 جنيهات، والسائح الأجنبي 180 جنيها والطالب الأجنبى 90 جنيها.

7- معبد كوم أمبو

يقع المعبد في منطقة الشطب على بعد 40 كيلومتر من مدينة أسوان، ويتميز بموقعه الفريد على نهر النيل مباشرة ويفتح أبوابه لاستقبال الزائرين من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 8 مساء.

وتبلغ قيمة تذكرة المعبد 30 جنيها للمصريين و10 للطالب المصري و140 جنيها للسائح الأجنبى و70 للطالب الأجنبي.

8- معبد إدفو

يقع معبد إدفو شمال مدينة أسوان بحوالي 100 كيلو، ويفتح أبوابه لاستقبال الزائرين يوميا من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا، وتبلغ أسعار تذاكر المعبد 30 جنيها للمصريين و10 للطالب المصري و180 جنيها للسائح الأجنبي و90 للطالب الأجنبي.

9- معبد أبو سمبل

يعتبر معبد أبو سمبل من أهم المزارات السياحية سواء للأجانب أو المصريين والمعبد يقع فى مدينة أبوسمبل السياحية جنوب مدينة أسوان بـ 290 كيلو متر.

ومعبد أبو سمبل هو المعبد الوحيد في مصر الذي يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين منذ الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 5 مساء.

وتبلغ قيمة تذكرة زيارة المعبد للمصرى 30 جنيها وللطالب المصري 10 جنيهات، بينما تبلغ قيمة التذكرة للسائح الأجنبي 240 جنيه وللطالب الأجنبي 120 جنيها.

10- الصوت والضوء

يمكن للمصريين والأجانب الاستمتاع بعروض الصوت والضوء خلال أيام عيد الفطر المبارك بمعبد أبو سمبل وفيله

وتبلغ قيمة التذكرة للمصريين 80 جنيها وللأجانب 300 جنيه.

11- السد العالى ورمز الصداقة

يعد السد العالى ورمز من أكثر المزارات التى تلقى إقبالا من المصريين وخاصة فى الأعياد والمناسبات والسد ورمز الصداقة يقعان جنوب مدينة أسوان ب 14 كيلو و مفتوحان للزيارة يوميا من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 5 مساء.

وتبلغ قيمة تذكرة زيارة السد العالي 20 جنيها وللطالب المصري 10 جنيهات، بينما تبلغ قيمة التذكرة للسائح الأجنبي 100 جنيه وللطالب الأجنبي 50 جنيها.

12- كما يوجد بأسوان مجموعة متنوعة من الفنادق التى يمكن قضاء العيد فيها من أهمها فندق كتراكت وفندق موفنبيك وفندق بسمة وفندق هلنان وفندق سارة وفندق إيزيس الجزيرة بجانب أكثر من 100 فندق عائم ترسو في النيل.

فيديو قد يعجبك: