إعلان

محافظة القاهرة: بدء تنفيذ الدورة الثانية من مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

03:21 م الأحد 16 أبريل 2023

اللواء خالد عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:
قال محافظ القاهرة خالد عبدالعال إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بقضية تغير المناخ والحماية من مخاطره، وتؤكد أهمية المشروعات الخضراء في الحفاظ على الموارد الطبيعية من أجل مستقبل الأجيال القادمة.
وأضاف عبدالعال - في تصريح اليوم الأحد- أنه تم بدء تنفيذ أعمال الدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والتي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2738 لسنة 2022، وأنهت كافة استعداداتها لتلقي طلبات المشروعات المقدمة من كافة الجهات.
وأوضح أن الدولة بإطلاقها المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية تهدف لخلق حالة حراك مجتمعي وتحفيزي في إطار التوجه لتمكين القطاع الخاص والشباب والمرأة، وللتأكيد على أهمية المشروعات الخضراء والذكية بمختلف مناحي الحياة.
وتابع أنه سيتم عقد عدد كبير من الندوات التعريفية بالمبادرة في الجامعات ومراكز الشباب والمراكز الثقافية بمختلف مناطق وأحياء العاصمة، وسيتم نشر إعلانات تعريفية بالمبادرة بالشوارع والميادين وعبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ للوصول لكافة الفئات المستهدفة وحثها على المشاركة بالمبادرة التي بدأ التقديم لها في أول أبريل الجارى ويستمر حتى نهاية مايو 2023 من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة www.sgg.eg.
من جانبه.. قال المنسق العام ورئيس اللجنة التنظيمية للمبادرة السفير هشام بدر إنها تستهدف العديد من المجالات على رأسها المشروعات التي تراعي معايير الاستدامة البيئية، والتي تؤدي لخفض انبعاثات الكربون والتلوث وتحافظ على الموارد الطبيعية، علاوة على المشروعات التي تعزز كفاءة الطاقة والموارد، والمشروعات التي تتناول حلولًا لقضايا الأمن الغذائي والأمن المائي والتنوع البيولوجي وخدمات النظم البيئية والتي تساعد على التكيف مع تغيرات المناخ.
وتضم المبادرة مختلف أنواع المشروعات منها، المشروعات كبيرة الحجم، والمتوسطة، والمحلية الصغيرة خاصة المرتبطة بمبادرة (حياة كريمة)، بجانب المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

فيديو قد يعجبك: