إعلان

أول تعليق بشأن سقوط أمطار غزيرة على تمثال رمسيس الثاني بالمتحف المصري الكبير

11:37 م الأربعاء 12 أبريل 2023

المتحف المصري الكبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شاكر:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للمتحف المصري الكبير قبيل المغرب، حول سقوط أمطار على تمثال الملك رمسيس الثاني، داخل البهو الأعظم بالمتحف المصري الكبير.

وفي أول تعليق على الواقعة، أكد اللواء عاطف مفتاح المشرف على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، أن سقوط الأمطار على تمثال الملك رمسيس الثاني أمر طبيعي وليست المرة الأولى.

وقال مفتاح في تصريحات خاصة لمصراوي: نزول الأمطار على تمثال رمسيس موجود في تصميم المتحف وليس خللا في التنفيذ، وهذه المنطقة في التصميم الأصلي للمتحف مفتوحة وكأن التمثال موجود تحت مظلة، ولا يجوز أن نضع التمثال في مكان مغلق حتى لا يتأثر بالتكييفات وغيرها من الأمور المشابهة.

وأضاف مفتاح: يقع موقع تمثال رمسيس الثاني، في منطقة وسط بين المبنى المتحفي والمبنى التجاري، وهي منطقة مظللة وسقفها مسقط ومعمول حساب التهوية والأمطار ولها مخارج تصريف.

وأكمل مفتاح: تمثال رمسيس الثاني كان موجود في ميدان الأزبكية من خمسينات القرن الماضي وحتى عام ٢٠٠٦ ولا يتأثر بالامطار لأنه مصنوع من الجرانيت، وكذلك لم تتأثر المنطقة التجارية لأنها مغطاة بالكامل ومطاعم فخمة مثلها مثل كل المطاعم حينما تسقط الأمطار.

فيديو قد يعجبك: