إعلان

مجلس الصحفيين يدعو الجمعية العمومية لتقديم مقترحاتهم حول الصحافة إلى الحوار الوطني

05:06 م الإثنين 10 أبريل 2023

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:


دعا مجلس نقابة الصحفيين، أعضاء الجمعية العمومية إلى تقديم مقترحاتهم، تمهيدًا لعقد اجتماع مع مقدمي المقترحات ومَن يرغب من أعضاء الجمعية العمومية، الأسبوع المقبل، على أن يعقبه اجتماع لمجلس النقابة لاتخاذ قرار بالمقترحات التي سيتم إرسالها للحوار الوطني قبل نهاية الشهر الحالي.

وذكر في بيان له: ذلك تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية في انعقادها الأخير يوم ١٧ مارس الماضي، والتي تضمنت تكليف مجلس النقابة المنتخب بتقديم رؤية النقابة للحوار الوطني، واستكمالاً للجهد الذي بذله المجلس السابق في هذا الإطار، ولمّا كان الحوار شاملًا كل قضايا الوطن التي يأتي من بينها ما يخص مهنتنا وأحوالنا ونقابتنا.

وأضافت: ونأمل أن تكون مقترحاتكم متعلقة بالمحاور التالية: أولًا- محور التشريعات والحريات، ويشمل كل ما ترون تعديله أو إضافته أو حذفه في القوانين واللوائح ذات الصلة بالصحافة؛ مؤسساتٍ وممارسةً مهنيةً ونقابةً.
ثانيًا- محور الأوضاع الاقتصادية الواجب توافرها تشريعيًّا أو تنفيذيًّا؛ لتسهيل عمل الصحفيين، وتوفير شروط عمل تناسب مهنتهم وظروفهم بصورة مستقرة، وتحسين بيئة العمل.
ثالثًا- محور الممارسة المهنية، ويشمل كل ما ترونه ضروريًّا لإتاحة ممارسة مهنية جادة وحرة وقادرة على أداء رسالة مهنتنا السامية تجاه المجتمع.
رابعًا- محور أوضاع صناعة الصحافة، ويشمل كل ما ترونه حلًّا لأزمة صناعة الصحافة.
وتابعت: نتطلع لتلقي مقترحاتكم بحد أقصى الخميس المقبل وذلك عبر:
• الإيميل التالي: elsahfyeen@gmail.com
• الواتساب على الرقم التالي: 01280992299

فيديو قد يعجبك: