إعلان

"تشييد رجال الأعمال" تطالب بإصدار لائحة لصرف تعويضات المقاولين في أسرع وقت

02:02 م الثلاثاء 07 مارس 2023

المهندس داكر عبد اللاه

كتبت- صفاء أرناؤوط:

أشاد المهندس داكر عبد اللاه، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، وعضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، بقرار مد أجل تسليم المشروعات العقارية 6 أشهر .

وأكد عبد اللاه، في تصريحات أدلى بها اليوم الثلاثاء، أن هذا القرار في صالح المطور العقاري والمواطن وشركات المقاولات، حتى يتراجع الطلب على مستلزمات الإنتاج من حديد وأسمنت، وكذلك كي تستقر الأسعار لصالح راغبي شراء الوحدات العقارية.

وشدد عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين على أهمية دور اتحاد مقاولي التشييد والبناء في وضع تصور لصرف تعويضات شركات المقاولات التي تم إقرارها.

وطالب عبد اللاه بضرورة وضع لائحة بشكل سريع لصرف التعويضات التي أقرها مجلس الوزراء وَفق النسب التي أرسلت من قِبل الاتحاد دون انتظار تشكيل لجان؛ من شأنها تأخير الصرف مع ضرورة تطبيق المد والصرف دون قيود أو شروط.

ونوه عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين بأن الاتحاد طلب من رئيس الوزراء المدَّ لمدة 6 أشهر لجميع الأعمال ما عدا أعمال المقاولات الخاصة بالكهروميكانيك، وأنه تم بالفعل تحويل الخطاب إلى وزير الإسكان.

وكشف المهندس داكر عبد اللاه أن بعض شركات التوريدات الأجنبية قدمت خطابات اعتذار بعد تأخرها عن توريد الأدوات والمعدات الميكانيكية للمشروعات القائمة؛ نظرًا لارتفاع عمليات الشحن ورحلات الطيران بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة ، فضلًا عن تغير سعر الصرف للعملة الأجنبية نتيجة الحرب الروسية- الأوكرانية التي أثرت على حجم الاقتصاديات في العالم.

وأشار عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين إلى أن العالم كله يتجه إلى ترشيد الإنفاق نتيجة ارتفاع معدلات التضخم، كما أن هناك العديد من المصانع محليًّا وعالميًّا قلصت من حجم إنتاجها نتيجة تراجع الطلب وكل هذا سيحدث توازنًا بالسوق وسيكون له دور كبير في خفض معدلات التضخم.

وتوقع عبد اللاه أنه سيحدث استقرار خلال الأيام المقبلة في أسعار المواد الخام ومستلزمات الإنتاج نتيجة قرار المد، وكذلك دخول شهر رمضان المبارك الذي تهدأ فيه عمليات تنفيذ المشروعات ونشاط المقاولات بشكل عام.

فيديو قد يعجبك: