إعلان

لتوسيع دائرة الاستفادة.. اقتراح برلماني بإطلاق تطبيق إلكتروني لـ"أهلا رمضان"

11:44 ص الإثنين 06 مارس 2023

الدكتور أيمن محسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم الدكتور، أيمن محسب، عضو مجلس النواب، باقتراح بشأن إطلاق أبليكيشن "أهلا رمضان"، لبيع السلع أونلاين، وتوفير خدمة التوصيل للمنازل، لتوسيع دائرة الاستفادة من التخفيضات بين المواطنين، والحد من الزحام الشديد في جميع المعارض.

وقال "محسب"، إن معارض "أهلا رمضان"، أحد التجارب التي ساهمت في توفير جميع السلع والمنتجات الغذائية بأسعار أقل من السوق، بعد أن شهدت الأسعار ارتفاعات غير مسبوقة، وهو ما يفسر الإقبال الكبير من جانب المواطنين عليها في كافة المحافظات، حيث تصل قيمة التخفيضات للسلع المعروضة في المعرض إلى ٣٠٪.

وأشار البرلماني، إلى تجاوز عدد معارض "أهلا رمضان"، 150 معرضًا على مستوى الجمهورية في 18 محافظة حتى الآن، مؤكدًا أنه رغم ما تقدمه هذه المعارض من جهود لتخفيف نار الأسعار، إلا أن الأغلبية العظمى لا يمكنها الاستفادة منها، موضحًا أن السوق المصري ضخم للغاية ويحتاج إلى حجم أكبر لكي يلقي صدد لدى الأغلبية العظمى.

وشدد "محسب"، على ضرورة توسيع دائرة استفادة المواطنين من معارض "أهلا رمضان"، سواء من خلال تطبيق إلكتروني مع توفير خدمة التوصيل للمنازل التي توفر فرص عمل العشرات الشباب، أو التوسع في إنشاءها، مقترحا التغلب على تمركز المعارض في المدن أو الشوارع الرئيسية في المحافظات، بتعزيز وجود المنافذ الثابتة في المناطق غير الرئيسية وكذلك القرى وإطلاق أسطول من المنافذ المتحركة.

كما طالب "محسب"، بتوسيع التعاقد بين وزارة التموين والسلاسل التجارية الكبرى للدخول ضمن مبادرة أهلا رمضان وتوفير نفس السلع بنفس الأسعار، ليكون للمواطن حرية الاختيار.

فيديو قد يعجبك: