إعلان

وزير الآثار: تطوير السياحة الفردية خلال النصف الثاني لعام 2023

08:00 ص الخميس 30 مارس 2023

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، عن آخر نتائج الاستراتيجية الوطنية لتنمية قطاع السياحة، لافتاً إلى أن المنتج السياحي المصري الفردي، ليس على المستوى المطلوب.

وأكد الوزير، في بيان، أن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، تهدف إلى تحقيق نمو سريع في الصناعة يتراوح ما بين 25% إلى 30% سنوياً، والتي من أبرز محاورها العمل على تحسين التجربة السياحية في مصر ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة بها وذلك من خلال عدة طرق من بينها تدريب العاملين بقطاع السياحة والآثار لتنمية قدراتهم ومهاراتهم ورفع كفاءة الخدمات السياحية بالمتاحف والمواقع الأثرية وإتاحتها لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تم الحديث عن الأنماط والمنتجات السياحية المختلفة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري والتي تلبي احتياجات السائحين من مختلف دول العالم والتي من بينها منتج السياحة الشاطئية والترفيهية ومنتج السياحة الثقافية وغيرها.

وأشار عيسى، إلى دور الوزارة كرقيب ومُنظم ومرخص للعمل داخل صناعة السياحة في مصر ومدير لبرامج الإنفاق العام التي تهدف إلى خدمة صناعة السياحة كما تساهم في تمكين القطاع الخاص للقيام بدوره وتحقيق مزيد من النجاح والنمو والازدهار مع اضطلاعه بمسئولياته.

وتابع الوزير: بطمن الجميع خلال الفترة المقبلة، بأن هناك زيادة من أهم الدول المصدرة للسياحة لمصر والعديد المتوقع أكثر من 30% لتلبية الطلب المتزايد بزيارة مصر، بالإضافة إلى زيادة مقاعد الطيران منخفضة التكلفة، وتحسين التجربة السياحية، والتركيز على تمكين الشركات السياحية المصرية والمرشدين السياحيين لتحسين صورة مصر أمام السائح والعالم، والتعامل مع المشكلات وتمكينهم من جلب عدد كبير من السائحين لمصر.

وأشار عيسى، إلى أن المنتج السياحي المصري الفردي، ليس على المستوى المطلوب، وهناك 14 مسار عمل يتم العمل عليهم في النصف الثاني لهذا العام مع السائح الفردي.

ووجه الوزير، الشكر إلى القطاع الخاص لتمكين السائح في مصر من أن يرى تجربة سياحية مختلفة، تضم الإيجابيات، وفقاً لمحوري تحسين تجربة السائح وتحسين مناخ الاستثمار.

وأشار إلى ضرورة إصلاح البيئة التشريعية وإصلاح دور الوزارة كمرخص ومسهل لإجراءات الحصول على الترخيص وخلافه، لافتاً إلى أن مجلس الوزراء وافق على تعديل قانون 8 الخاص بالمنشآت الفندقية وتسهيل إجراءات الحصول على الترخيص وتقليل زمن هذه الإجراءات حيث هناك 8 آلاف منشأة تعمل في صناعة السياحة.

فيديو قد يعجبك: