إعلان

وزير السياحة يكشف سبب تحديد مدينتين فقط لزيارة سياح إسرائيل وإيران والعراق

01:00 ص الخميس 30 مارس 2023

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، عن سبب تحديد مدينتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، فقط لزيارة السائح الإيراني والعراقي والإسرائيلي دون باقي المدن المصرية.

جاء ذلك عقب تقديم مصر، مجموعة من التيسيرات والتسهيلات الجديدة التي تقدمها مصر للحصول على التأشيرة السياحية للجنسيات المختلفة في إطار حرص الدولة المصرية على دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وتضمنت التسهيلات، السماح للسائحين الإيرانيين الوافدين مباشرة إلى جنوب سيناء بالحصول على تأشيرة اضطرارية بكفالة الشركات السياحية، والسماح باستقدام أفواج سياحية إسرائيلية إلى الغردقة بكفالة الشركات السياحية.

كما شملت التيسيرات، السماح للسائحين العراقيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية في المنافذ والمطارات المصرية وزيارة البحر الأحمر، شريطة حملهم تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من (الولايات المتحدة الأمريكية - المملكة المتحدة - منطقة الشنجن - كندا - نيوزيلندا - اليابان - أستراليا)، وكذا السماح للفئات العمرية الأقل من 16 عاماً وفوق 60 عاماً بالحصول على التأشيرة الإليكترونية من خلال منصة E-Visa.

وقال الوزير، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إن التأشيرة الاضطرارية المقرر الحصول عليها لبعض مواطني دول -(إيران والعراق وإسرائيل)- عند دخول مصر في بعض المطارات المصرية، لها سعر موحد على مستوى الجمهورية بقيمة 25 دولاراً، وتستخدم زيارة مرة واحدة لمدة 30 يومًا.

وأوضح "عيسى"، أن السبب في تحديد جنوب سيناء والبحر الأحمر فقط، يرجع إلى حساسية الموقف، مع وجود دراسة مسبقة بالتعاون مع القطاع الخاص والجهات المعنية بشأن هذا الأمر، حيث طلب القطاع الخاص من وزارة السياحة هذا النوع من التسهيل وتم العمل عليه وبالفعل تم وضع التسهيلات الممكنة في إطار المتاح حاليًا.

وتابع الوزير: القطاع الخاص يُسوق في هذه الدول، على أن يأتي السائح بكفالة الشركات السياحية، بالتعاون مع وزارة الخارجية والجهات الأمنية المعنية بالدولة.

كما تضمنت هذه التسهيلات، السماح للسائحين الصينيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية Visa upon arrival، وكذلك السماح للسائحين الهنود من حاملي الإقامة بدول مجلس التعاون الخليجي بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية، وذلك بالإضافة إلى التسهيل الممنوح لحاملي تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من (الولايات المتحدة الأمريكية - المملكة المتحدة - منطقة الشنجن - كندا - نيوزيلندا - اليابان - أستراليا)، كما تم أيضاً السماح للسائحين الأتراك بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية المختلفة دون التقيد بسن محدد، إلى جانب السماح للسائحين الجزائريين والمغاربة الوافدين في أفواج سياحية بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية.

فيديو قد يعجبك: