إعلان

القصير وقيادات "الزراعة" يبحثان الترتيبات النهائية للانتقال إلى العاصمة الإدارية

04:00 م الأحد 26 مارس 2023

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا اليوم الأحد، مع قيادات الوزارة وبحث معهم آخر ترتيبات الانتقال إلى العاصمة الإدارية والتجهيزات النهائية لانتظام العمل من مقر الوزارة هناك، والانتهاء من تسكين العاملين وتوفير كل متطلبات أدائهم لمهام وظائفهم.

وبحث الاجتماع أيضًا متابعة تشغيل المجمعات الزراعية التي تم إنشاؤها خلال المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس السيسي لتطوير الريف المصري، والاستعداد للمرحلة الثانية مع تحديد الأولويات الواجب تنفيذها من المجمعات الزراعية بالقرى الأكثر احتياجًا.

وبحث الاجتماع خطة الوزارة في زيادة نسبة التقاوي المعتمدة من الذرة وفول والصويا في ضوء تفعيل الزراعة التعاقدية وإقبال المزارعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجية، بالإضافة إلى توفير تقاوي الأرز الجيدة للموسم الجديد.

وناقش الاجتماع أيضًا التغيرات المناخية وتأثيرها على الزراعة وكيفية التعامل معها وكذلك ضرورة إصدار التوصيات والإرشادات للمزارعين والوجود معهم بصفة مستمرة وتكثيف جهود مكافحة الآفات الزراعية والقوارض خلال فترة الطقس المتغيرة.

ووجه وزير الزراعة، خلال الاجتماع، باتخاذ كل الإجراءات؛ لمنع التعديات على الأراضي الزراعية.

ووجه القصير بضرورة الانتهاء من الحصر الدقيق لمساحة القمح وسرعة الانتهاء من محطات شتلات القصب في كوم أمبو ووادي الصعايدة بمحافظة أسوان.

وأكد الوزير ضرورة تكثيف القوافل البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة وكذلك متابعة مشروع تحسين السلالات ومراكز تجميع الألبان.

ووجه القصير بمتابعة الانتهاء من حصر كل الأصول ورفع كفاءتها حتى تحقق الأهداف المرجوة منها.

وتناول الاجتماع جهود الوزارة في مجال الحصر التصنيفي ودراسات التربة للأراضي الجديدة الجاري استصلاحها، وكذلك جهود منظومة تحديث الري.

فيديو قد يعجبك: