إعلان

حان الوقت للطبيعة.. "خارجية النواب" تشيد بمشاركة مصر بمبادرة "ساعة الأرض"

07:26 م السبت 25 مارس 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشادت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو مجلس النواب، عن حزب الشعب الجمهوري، بمشاركة مصر دولَ العالم في المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار "ساعة الأرض" والتي تأتي هذا العام تحت شعار "حان الوقت للطبيعة".

وقالت حارص، في بيان صادر عنها اليوم السبت، إن هذه المبادرة تهدف إلى لفت انتباه الجميع بخطورة الاستهلاك المفرط للطاقة وتأثيراتها السلبية على كوكب الأرض، وتسببها في تغير المناخ وظاهرة الاحتباس الحراري وتشجيعهم على السلوكيات الإيجابية الرامية إلى الحفاظ على البيئة والكوكب؛ لضمان بيئة ومستقبل مستدام، عن طريق قيام عدد من المواطنين والجهات والمعالم السياحية بإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية وإضاءة الشموع لمدة ساعة من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساء، مساء اليوم.

وتابعت نائبة "الشعب الجمهوري" بأن مشاركة مصر في هذا الحدث ليست أمرًا غريبًا؛ بل تأتي مواكبةً لتوجهاتها وتطلعاتها، مشيرةً إلى أن مصر بطليعة الدول التي أسهمت في الجهود الدولية لمكافحة آثار تغير المناخ، عبر اتخاذ العديد من الإجراءات لمجابهة التغيرات المناخية وتأثيراتها المحتملة.

وأكدت النائبة أهمية هذه المبادرة من منطلق كونها إحدى آليات دمج الأفراد في التصدي لتغير المناخ وتسخير القوة الجماعية لملايين الأفراد حول العالم لتسليط الضوء على قضية المناخ، لافتةً النظر إلى أن مواجهة هذه الأزمة تتطلب شراكة من الجميع كافة.

فيديو قد يعجبك: