إعلان

بـ130 ألف جنيه.. تفاصيل مدة ومكان السفر للحج البري عبر شركات السياحة

03:47 م الثلاثاء 21 مارس 2023

الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تستمر وزارة السياحة والآثار، في تسجيل أسماء المواطنين المتقدمين لقرعة الحج السياحي، اعتباراً من الأحد 12 مارس 2023/ الموافق 20 شعبان 1444هـ، إلى 19 أبريل 2023/ الموافق 28 رمضان 1444هـ.

وتجرى القرعة العلنية لجميع مستويات الحج السياحي وإعلان النتيجة يوم 30 أبريل 2023/ الموافق 10 شوال 1444هـ، حيث خصصت الحكومة، نحو 16 ألف تأشيرة للحج السياحي هذا العام.

وخصصت الحكومة، 16 ألف تأشيرة للحج السياحي هذا العام، بواقع 4 آلاف تأشيرة بنسبة 25% لمستوى 5 نجوم، و4 آلاف تأشيرة بنسبة 25% للمستوى البري، و8 آلاف تأشيرة بنسبة 50% للمستوى الاقتصادي.

وقررت وزارة السياحة، عودة الحج البري ضمن مستويات الحج السياحي هذا العام 1444/2023، وذلك بسعر 130 ألف جنيه، لمنح الفرصة للبسطاء ومحدودي الدخل في أداء الحج هذا العام في ظل ارتفاع أسعار الحج بصورة كبيرة، لا سيما أن سعر الحج البري أقل سعر لبرامج الحج التي يتم تنظيمها تحت مظلة السياحة.

من جانبه، كشف حمزة عنبي، عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة، وصاحب شركة تعمل في الحج والعمرة، مكان ومدة السفر لمستوى الحج البري من مصر، إلى المملكة العربية لأداء فريضة الحج هذا العام.

وقال عنبي لمصراوي: إن مدة سفر الحجاج برًا من مصر إلى السعودية، على مستوى الحج البري الذي تنظمه الشركات السياحية التابعة لوزارة السياحة والآثار، يبلغ حوالي 36 ساعة تقريبا.

وأضاف أن سفر حجاج السياحة للمستوى البري يبدأ عقب الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بالسفر، وذلك عقب التقديم على شركات السياحة ثم إجراء القرعة واختيار أسماء الفائزين، مرورا بتقديم كل الأوراق والمستندات اللازمة للسفر واستخراج التأشيرات وحجز مواعيد السفر.

وأشار عنبي، إلى أن السفر برا، يكون من ميناء نويبع بمحافظة جنوب سيناء، والذي يستخدم لنقل الركاب والسيارات والبضائع، إلى خليج العقبة الأردني، ومن ثم السفر إلى المملكة العربية السعودية.

ويفضل معظم الركاب، استخدام ميناء نويبع خاصة ركاب السيارات الخاصة حيث يستخدمون الميناء فى السفر للدول العربية بالمشرق سواء السعودية أو دول الخليج وسوريا ولبنان حيث يتم إستخدام هذا الخط لتوفير الوقت والتكلفة.

وتعمل في الميناء، شركة السويس للشحن والتفريغ لخدمة الركاب ونقل أمتعتهم وتوفير الراحة الكافية للركاب.

اقرأ أيضًا:

السياحة: إغلاق باب التقديم في الحج السياحي 19 أبريل المقبل

السن والمِحرم.. السعودية تكشف شروط التقديم على الحج لعام 1444هـ

بسبب التأشيرات المعلقة.. أزمة تواجه 1000 معتمر وتهدد بارتباك رحلات العمرة

الباركود بـ4 آلاف جنيه.. أول تعليق من "العليا للحج" على منع 180 معتمراً من السفر

310 آلاف جنيه بدون طيران.. ننشر أسعار الحج السياحي لعام 2023

فيديو قد يعجبك: