إعلان

الباركود بـ4 آلاف جنيه.. أول تعليق من "العليا للحج" على منع 180 معتمراً من السفر

10:39 ص الثلاثاء 14 مارس 2023

فتح باب التقديم على الحج السياحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

علق ناصر ترك عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، منع السلطات المختصة في مطار القاهرة نحو 180 معتمرا أثناء سفرهم إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك للعمرة بسبب الباركود.

جاء ذلك عقب إيقاف سلطات مطار القاهرة الدولي، يوم الجمعة الماضي، حوالي 180 معتمرا مصريا مسافرين عبر الخطوط السعودية لتأدية مناسك العمرة، لموسم 1444هـ/2023م قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد عضو اللجنة العليا للحج، في تصريحات تلفزيونية، أنه لا يمكن لأي معتمر السفر دون الحصول على باركود العمرة وذلك بسعر 4 آلاف جنيه.

وأضاف ترك، أن باركود العمرة هو عبارة عن كود تعريفي خاص بالمعتمر ويتم من خلاله ربط الكود آليًا بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية حتى يُرسل لأقسام الجوازات بمنافذ الجمهورية.

وشدد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، على أنه لا يستطيع أي مواطن حاصل على التأشيرة، السفر لأداء مناسك العمرة؛ إلا بعد استخراجه باركود العمرة؛ لأنه يُسهل عملية الوصول لبيانات المسافرين بسهولة.

وبدأت أزمة إيقاف المعتمرين، يوم الجمعة 10 مارس، عندما توجه 180 معتمرا مصريا إلى مبنى الركاب 2 بمطار القاهرة الدولي للسفر إلى السعودية على عدة رحلات طيران تابعة للخطوط السعودية، وأثناء إنهاء إجراءات السفر فوجئ المعتمرون بمنعهم من استكمال الإجراءات بسبب عدم حصولهم على "الباركود" الخاص ببوابة الحج والعمرة، وتم منعهم من السفر وفقا لاشتراطات وزارة السياحة، وظل المعتمرين داخل صالة السفر بالمطار وافترشوا أرض الصالة لحين تدخل السلطات لإنهاء أزمتهم، ونجح عدد منهم في استخراج "الباركود" وتم السماح لهم بالسفر لأداء مناسك العمرة بينما مازال 156 معتمرا يفترشون صالة السفر في المطار في انتظار انتهاء الأزمة والحصول على "الباركود".

ويتضمن قانون بوابة العمرة، رقم 72 لسنة 2021، ضرورة مراعاة القواعد المعمول بها في السعودية بشأن منح التأشيرات التي تسمح بأداء مناسك العمرة، على أن تسرى أحكام هذا القانون على طالبي الحصول على التأشيرات التي تسمح بأداء العمرة.

واشترط قانون بوابة العمرة المصرية، الحصول على باركود لعدد من التأشيرات حتى يستطيع المعتمر السفر لأداء العمرة.

اقرأ أيضا:

منع سفر 156 معتمرا في مطار القاهرة لعدم حصولهم على الباركود

بعد إيقاف معتمرين في المطار.. ننشر خطوات إصدار وسعر باركود العمرة

بعد منع معتمرين من السفر.. 5 خطوات تسبق الحصول على باركود العمرة

أسعار ومستويات.. فتح باب التقديم على الحج السياحي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان