إعلان

القوات المسلحة تنظم دورة للعناصر الحكومية بمراكز سيطرة الشبكة الوطنية بـ 5 محافظات

05:58 م الأربعاء 01 مارس 2023

القوات المسلحة تنظم دورة للعناصر الحكومية بمراكز س

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

قامت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية بعقد الدورة التدريبية التأهيلية الأولى للعناصر الحكومية العاملة بمراكز سيطرة الشبكة الوطنية بمحافظات (بورسعيد - الإسماعيلية - السويس - جنوب سيناء - الأقصر) بالإضافة إلى العاملين بوزراة التنمية المحلية والمخطط إنضمامهم إلى مركز سيطرة الوزارة الجاري إنشاءه بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لتصبح تلك العناصر مؤهلة ومدربة على التعامل بسرعة ودقة مع كافة أنواع الأحداث المختلفة بما ينعكس بشكل إيجابي على الخدمات المُقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاحه مركز التحكم الرئيسي للشبكة الوطنية خلال شهر أكتوبر الماضي والمتضمنة التأكيد على حسن اختيار العناصر الحكومية المخطط عملها بمراكز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظات.

وتم خلال الدورة تنفيذ الجزء العملي من خلال فرض السيناريوهات المختلفة لقياس جاهزية واستعداد وسرعة استجابة أجهزة الدولة والوصول إلى التمكن اللحظي والتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة والسيطرة عليها وإنهائها خلال مدد زمنية قصيرة طبقًا للمعمول به عالميًا.

يأتي ذلك تمهيدًا لتعميم الشبكة واستكمال إنشاء وتجهيز مراكز السيطرة الموحدة بالمحافظات وتجهيز غرف العمليات التخصصية المعنية بخدمات الطوارئ والمرافق الحيوية والخدمات العامة وتجهيز عناصر الأطقم الميدانية بمعدات وأجهزة الشبكة وتلقى البلاغات بأنواعها المختلفة.

وبلغت نسبة نجاح الدورة 100% حيث تميز الدارسون بالمشاركة الفعالة في جميع فعاليات الدورة، حضر فعاليات حفل تخرج الدورة رئيس اللجنة الفنية الدائمة للشبكة الوطنية وعدد من المسئولين بوزارة التنمية المحلية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: