إعلان

أصيب بتشنجات وفقد الوعي.. تفاصيل إنقاذ راكب من الموت على رحلة مصر للطيران

12:28 م الخميس 09 فبراير 2023

إنقاذ راكب على رحلة مصر للطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبيد:

أنقذ طاقم رحلة مصر للطيران القادمة من برلين بالتعاون مع راكبة أوروبية من أصل إفريقي حياة راكب شاب أصيب بوعكة صحية على الرحلة كادت أن تقضي عليه.

وبحسب مصدر لمصراوي، الخميس، نجحت الراكبة مع الطاقم في إنقاذ المُصاب وعمل الإسعافات الأولية له والإشراف عليه حتى وصول الرحلة ونقله للمستشفى للاطمئنان عليه.

وذكر أحد أفراد طاقم الرحلة رقم 732 القادمة من العاصمة الألمانية برلين التابعة لشركة مصر للطيران: فوجئ الطاقم أثناء صعود الركاب للطائرة بسقوط راكب شاب وإصابته بوعكة صحية وتشنجات، وتم استدعاء الطاقم الطبي الخاص بمطار برلين، وأبلغهم بعض الركاب أن الشاب أُصيب بنفس الحالة في صالة السفر، ولكن ذكر الطاقم الطبي أنه تحت تأثير دواء ويُسمح له بالسفر وتم إقلاع الطائرة.

وتابع: بعد مرور ساعتين، أصيب الراكب بنفس الحالة من التشنجات وفقد الوعي، وأسرعت الراكبة إليه وتعاملت معه بالتعاون مع طاقم الرحلة الذي لاحظ محاولاتها إنعاش قلبه، ورفضت ترك الشاب وحضر طبيب كان على الرحلة، وقام راكب آخر بإعطائهم جهاز كشف النبض، وتم نقل الشاب إلى منطقة أكثر اتساعا على متن الطائرة حتى استعاد وعيه.

وطلب قائد الرحلة من سلطات المطار تواجد طاقم طبي فور وصول الطائرة مطار القاهرة لنقل الراكب لأقرب مستشفى، وأكدت الراكبة للطاقم أن مكان جلوسها في الصف الذي يسبق الشاب، وأنها ممرضة متخصصة في إنعاش القلب.

فيديو قد يعجبك: