إعلان

البحث العلمي تعلن الأجندة الكاملة لمعرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023

10:58 م الإثنين 06 فبراير 2023

أكاديمية البحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الأجندة الكاملة لمعرض القاهرة الدولي السابع للابتكار، والذي سيعقد يومي 13-14 فبراير الحالي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتنظمه وزارة التعليم العالى والبحث العلمي ممثلة فى الأكاديمية ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت الأكاديمية - في بيان أصدرته اليوم - أن أجندة معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار تشتمل على 15 فاعلية على مدار اليومين مابين مؤتمرات وورش عمل وحلقات نقاشية ومنتديات.

وأشارت الى أنه سيتم عقد مؤتمر علمي عن اليوم القومي للقمح، وحلقة نقاشية عن دبلوماسية العلوم في عالم متغير، والملكية الفكرية والصحة العامة، والشركات الناشئة، إلى جانب بحث دور العلم المفتوح في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل تغير المناخ.

وأضافت أنه سيتم خلال فعاليات المعرض، إلقاء الضوء على فرص غير محدودة للتعاون الدولي في المعهد المتحد للعلوم النووية إلى جانب عقد المنتدى الثاني لجامعة الطفل "علماء الجيل القادم ".

ولفتت الأكاديمية إلى أنه سيتم إطلاق برنامج تدريبي عن دورة حياة المياه للأطفال، والشراكات عبر المتوسط،و التكنولوجيات الحيوية الناشئة بين الآمال والمخاوف، والابتكار المجتمعي وتمكين المرأة،والاتجاهات الناشئة في تكنولوجيات الزراعة، وتأثير الذكاء الاصطناعي على وظائف المستقبل والصناعة

وأضافت أنه سيتم كذلك خلال فعاليات المعرض إطلاق مسابقة الخبير الصغير في الملكية الفكرية، وكيفية تشكل مدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة (STEM) المستقبل.

جدير بالذكر أن دولة البرتغال ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للابتكار هذا العام، والشريك الاستراتيجي هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار والمعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا الاتحادية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: