إعلان

ما الأدعية المستحبة في حال وقوع زلازل؟

02:00 م الإثنين 06 فبراير 2023
 ما الأدعية المستحبة في حال وقوع زلازل؟

زلزال سوريا وتركيا

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

وقع صباح اليوم، زلزلزال في تركيا وسوريا، وامتدت آثاره لمناطق من أنحاء الجمهورية.

ومع وقوع الزلازل يبحث الكثير عن الدعاء المستحب في هذه الأوقات، وهي على النحو التالي:

- "اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، في الدُّنيا والآخرةِ، اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، في دِينى ودُنياي، وأهلي ومالي، اللَّهمَّ استُرْ عَوراتى، وآمِنْ رَوعاتِى، اللَّهمَّ احفَظْنى من بينِ يدي، ومن خلفي، وعن يمينى، وعن شمالى، ومن فَوقِى، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ مِن تحتي".

وورد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا عصفت الريح قال: "اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به".

وتقدم الأزهر الشريف بخالص التعازي والمواساة للشعبين التركي والسوري في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين، وأسفر عن سقوط مئات الضحايا وآلاف المصابين.

وأعرب فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عن تضامنه الشديد مع أهالي الضحايا ومواساته لهم وشعوره بما يشعرون، داعيًا المولى -عز وجل- أن يتغمَّد الضحايا بواسع رحمته، وأن يربط على قلوب أهليهم وذويهم، ويرزقهم الصبر والسُّلوان، وأن يمُن على المصابين بالشفاء العاجل.

ويضرع الأزهر إلى الخالق الرحيم -جلَّ علاه- أن يحفظ أمتنا العربية والإسلامية من شرور الكوارث والزلازل، وأن ينزل سكينته وأمنه على الإنسانية جمعاء.​

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market