إعلان

الرئيس السيسي: العلاقات المصرية المجرية نموذج يحتذى في العلاقات الدولية

02:44 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العلاقات بين مصر والمجر تعد نموذجا يحتذى في العلاقات الدولية في ظل عالم يمر بالصعوبات والتحديات.. وقال "إن العلاقات المصرية المجرية تمتد لـ95 عاما مضت، وكانت المجر قبل سبع سنوات صوت مصر في الاتحاد الأوروبي يفسر ويشرح الأوضاع في المنطقة ومصر".
جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، اليوم الثلاثاء، بقصر الاتحادية بالقاهرة.
ونوه الرئيس السيسي إلى أن العلاقات المصرية المجرية شهدت دفعة كبيرة خلال فترة رئاسة رئيس الوزراء فيكتور أوربان للحكومة المجرية.. لافتا إلى أن زيارة سابقة لـرئيس وزراء المجر إلى مصر قبل 7 سنوات، عكست فهما حقيقيا للأوضاع في المنطقة ومصر.
وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره لرئيس وزراء المجر، وللعلاقات الثنائية خلال فترة مسؤوليته في رئاسة الحكومة المجرية.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي- في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان بقصر الاتحادية اليوم الثلاثاء - إن العلاقات المصرية المجرية شهدت دفعة كبيرة جدا خلال فترة رئاسة فيكتور أوربان للحكومة المجرية.
ورحب الرئيس السيسي برئيس وزراء المجر صديقا وأخا عزيزا، وقال: إن العلاقات المصرية المجرية التي تمتد لأكثر من 95 عاما ،لكن هذه العلاقات شهدت دفعة كبيرة خلال الفترة التي كان فيها رئيس وزراء المجر فى سدة الحكم.
وأضاف: أنه منذ 7 سنوات خلال زيارة رئيس وزراء المجر لمصر، كانت تمثل دعما وفهما حقيقيا للأوضاع في المنطقة ، وهذا الدعم لم يكن فقط من خلال الزيارة أو حتى التعاون ولكن أيضا من خلال أن دولة المجر كانت صوتا لمصر في الاتحاد الأوروبي، حيث تقدم وتشرح وتفسر الكثير من الأوضاع التي كانت موجودة في المنطقة بما فيها الأوضاع في مصر.. معربا عن تقديره واعتزازه بهذا الأمر.

فيديو قد يعجبك: