إعلان

عودة مستحقات عمالة مصرية من إيطاليا والأردن.. حصاد "القوى العاملة" في أسبوع

08:26 م الجمعة 17 فبراير 2023

حسن شحاتة وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- إسلام لطفي:

أصدر المركز الإعلامي لوزارة القوى العاملة اليوم الجمعة "إنفوجراف" بشأن حصاد "الوزارة" خلال الـ7 أيام الماضية، والذي بدأ بلقاء الوزير حسن شحاتة مع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أكد خلاله على رعاية الحقوق المشروعة للعمال ،ووضع ضوابط صارمة ضد شركات إلحاق العمالة المخالفة قد تصل إلى الإغلاق وإيقاف الترخيص.

كما تضمن الأسبوع نشاطا لفتح مجالات لفرص عمل لعمالة مصرية في السوق الخارجي من خلال بروتوكول تعاون مشترك ومرتقب، مع "الغرف التجارية"، وأيضا استمرار تنفيذ خطة إدماج "ذوي الهمم" في سوق العمل في اجتماعات الوزير، مع مديري مديريات القوى العاملة بالمحافظات للأسبوع الرابع على التوالي.

وتوجيهات بالاستمرار في استكمال قاعدة البيانات وتطبيق القانون بشأن استيفاء نسبة الـ5% في كافة المنشآت وتأهيل وتدريب وتوفير فرص عمل للشباب وتدشين مشروع دمج وتوظيف الشباب بالتعاون مع "بلان انترناشيونال إيجيبت".. وصياغة بروتوكول تعاون مرتقب مع "التربية والتعليم" لتطوير المدراس الصناعية وربط مناهجها بسوق العمل ، وإستكمال منظومة حوسبة التفتيش في 100 مكتب من مكاتب التفتيش التابعة للوزارة ، وتوجيهات من الوزير بمتابعة العمال ضحايا الحادث المروري بوادي النطرون، وتوفير فرص عمل للشباب في 14 محافظة من خلال نشرة التوظيف النصف شهرية التى تصدرها الادارة العامة للتشغيل بالوزارة، ونشاط مستمر ودوري لمكاتب التمثيل العمالي في الأردن وإيطاليا لاستعادة مستحقات العمالة المصرية.

واستمرار نشاط المديريات في تنفيذ خطة تدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل وبث التوعية والتثقيف حول أحكام قانون العمل.

لقاء النواب
التقى وزير القوى العاملة حسن شحاتة بأعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبدالفضيل، رئيس اللجنة، لمناقشة عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة ملف شركات إلحاق العمالة، وتوفير فرص عمل في الداخل والخارج.

FB_IMG_1676636869817FB_IMG_1676636867750

فيديو قد يعجبك: